التخطي إلى المحتوى

المناطق السياحية في دولة الكويت

المناطق السياحية في دولة الكويت
المناطق السياحية في الكويت , السياحة في الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – تعتبر دولة الكويت من الدول النامية والمتحضرة ذات الاماكن السياحية الجميلة ففي الكويت يوجد الكثير من الاماكن الجميله التي يطمح الزائر للوصول اليها ومنها

 

1) المركز العلمي :
جائت فكرة المركز العلمي بمبادة من أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الذي كان رئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقديم العلمي الذي يقع في منطقة السالمية في شارع الخليج تحديداً ، ويتكون المركز العلمي من ثلاثة أقسام هي الأكواريوم وقاعة الاستكشافات وقاعات السينما التي تعمل بتقنية الثري دي ويعتبر المركز العلمي هو الأول في الشرق الأوسط الذي يحتوي على الأكواريوم وقاعة الاستكشاف والسينما ، إضافة إلى متحف يمثل صناعة السفن التي تم استعمالها في الماضي .

 

2) المسجـد الكبير :

لقد تم تصميم المسجد الكبير من قبل الدكتور محمد واختار تصميمة وفق طراز اندلسي فاجر جداً وتبلغ مساحة المسجد الكبير 45 ألف متر مربع ويعتبر المسجد الكيير هو أكبر مسجد في دولة الكويت .

 

3) أبراج الكويـت :

تعتبر أبراج الكويت من أشهر المعالم السياحية في دولة الكويت وتعتبر علامة وأكثر ما يميز دولة الكويـت ، فأبراج الكويت يعبر عن حضارة الكويت ونهضتها الاقتصادية التي واكبتها مما جعل الأبراج رمز من رموز دولة الكويـت . وتعود فكرة أبراج الكويت إلى الشيخ الراحل جابر الأحمد الصباح عندما احتاجت وزارة الكهرباء والماء بناء خزانات جديدة لتبديلها بالخزانات القديمة .

 

4) الجزيرة الخضراء :

تعتبر الجزيرة الخضراء التي تقع قريب من أبراج الكويـت من أجمل الأماكن التي تشتهر بها دولة الكويـت فهي صنعت من قبل شركة المشروعات السياحية حيث يبلغ مساحتها البحرية 785 ألف متر مربع وتشتمل الجزيرة الخضراء على كافة الخدمات الترفيهية لتناسب جميع الأعمار فهي تضم برج سياحي ذو ارتفاع كبير وقلعة تروجيةي للاطفال مجهزة بشلالات مائية صغيرة وجميلة للغاية وأيضا تحوي على ملفا حلزوني على شكل تلة دائرية يخترها طريق لولبي ذو اطلالة جذابة بالاضافة طبعا الى مطاعم ومخدمات اخرى والتي لها شكل المدرج الروماني الجميل .

 

5) المدينة الترفيهية :

تعتبر المدينة الترفيهية التي تقع في الدوحة هي أكبر مكان للترفيه في دولة الكويت وتعتبر من أهم المدن الترفيهية في الوطن العربي حيث تبلغ مساحتها مليون متر مربع وتضم في أقسامها أحدث وسائل وأشكال الترفيه في العالم حيـث أن الدخول اليها متاح للمواطنين والمقيمين وبها ألعاب كثيرة لن تراها في أي مكان اخر في دولة الكويت.

 

6) صالة التزلج :

تعتبر صالة التزلج من أجمل معالم الكويت في الوقت الحاضر فهي عبارة عن صرح رياضي كبير يعتبر الأول والفريد من نوعه في منطقة الخليج العربي ويقع في منطقة الحزام الأخضر في العاصمة الكويت ، تم افتتاح الصالة في شهر مارس عام 1980 .

 

7) شاطئ المسيلة :

يعتبر شاطئ المسيلة من الاماكن الجميلة والعائلية في الكويــت حيث يقع على طريق الفحيحيل السريع ويعتبر من أجمل وأكبر الشواطئ في دولة الكويت ويشمل شاطئ المسيلة الاتي: ثلاثة أحواض كبيرة جداً ، الأولى ذو مستوى متعدد والآخران للأطفال يحتويان على ألعاب مائية للأطفال وأخرى شاطئية جميلة جدا ، وهنالك أيضا حدائق ومساحات خضراء ومطاعم للمأكولات الخفيفة ومقهى شعبي ذو اطلالة جميلة والجميل في ذلك هنالك نوع من الخصوصة في هذا الشاطء فهنالك أيام للنساء وأيام للعائلات أيضاً .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *