دينارين رسوم على كل شقة في الكويت التخطي إلى المحتوى

دينارين رسوم على كل شقة في الكويت

دينارين رسوم على كل شقة في الكويت
رسوم على كل شقة في الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – لقد قام المحامي عبدالله الكندري عضو في المجلس البلدي بالكشف عن دراسة متكاملة لتحسين الطرق في دولة الكويت بالاضافة للخدمات العامة الاخرى للدولة ، وذلك عن طريق تحصيل رسوم دينار واحد عن كل شقة عقارية او عقد ايجار سجني او تجاري او في حال كان استثماري ، ويضاف الى رسوم الدينار الشهري عن كل شقة المعمول به حاليا ، ولقد ذكر الكندري ان الكويت شهدت تسارعا ملحوظ في سوق العقارات الاستثمارية والتجارية مما ادرى لحدوث ضغط على الخدمات التي توفرها العقارات .

 

وحسب الاحصائيات الاخيرة فانه يوجد في الكويت أكثر من 400 ألف شقة و 320 ألف منها استثماري بالاضافة الى ذلك 94 بالمئة من العقارات هذه مستغله للأسف ولقد اوضح الكندري ان تزايد العقارات واتساع عدد السكان يحتمان التوجة لفرض رسوم شهريه على العقار تقدر بدينار واحد يتم تحصيلة شهر ديسمبر من كل عام مع دفع فواتير الكهرباء والماء ، واكد ان قيمة الرسوم التي سوف يتم تحصيلها تقدر بنحو نصف مليون دينار كويتي شهريا اي بواقع ستة ملاين سنويا وهي رسوم تفرض فقط على القطاع العقاري في دولة الكويت .

 

فهل برأيكم ان هذا القرار صائب برسوم دينار شهريا لهذه العقارات ويصبح التحصيل كل شهر نص مليون دينار وشهريا بستة ملاين دينار ام ان هذا الاجراء برايكم غير هام .

 

التعليقات

  1. يجب تحصيل شهر من ايجار كل عمارة من ملاك العمارات في الشهر وهذا يكون عادل ليس ظالم لان اصحاب العقارات منفضين جيوب الوافدين فدينار واحد كافي لان الوافد مهلوك من كل شيئ اعباء الرسوم من اقامه وتامين صحي وشؤن ومدارس وضعف راتب وخلافه جعلته مهلوك وبيكلم نفسه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *