ارتفاع سعر البنزين في دولة الكويت التخطي إلى المحتوى

ارتفاع سعر البنزين في دولة الكويت

ارتفاع سعر البنزين في دولة الكويت
ارتفاع سعر البنزين في دولة الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – وبخبر مفاجئ فان الكويت سوف تشهد ارتفاع سعر البنزين حيث ذكرت جريدة الأبناء تفتح ملف حساس من اليوم حول قرار حكومي جديد لرفع دعم البنزين عن الوافدين وبعد اكثر من دراسة وتوجهات حكومية حيث حصلت على ردود فعل سلبية من القطاع الخاص الذي راى ان هذا القرار سيرفع تكاليف الانتاج لديه وهو ما ينعكس على اسعار المنتجات والخدمات وكما اظهر المواطنون اعتراضا على تحميلهم المسؤولية في انخفاض اسعار النفط وتأثيرة على الميزانية حيث ياتي رفع الدعم هو جزء من الخطوات الحكومية المقبلة لتقليص دعم الطاقة والخدمات حيث ان هذا الملف اثار الجدل خلال عرضه الاسبوع الحالي .

 

 

ومن شكل اخر لقد ذكرت مصادر حكومية ان الحكومة لن ترفع دعم السلع عن المواطنين أصحاب الدخل المتوسط والضعيف ولكنها كشفت ان هنالك برمجية وهيكلية جديدة تحضر لتحديد من هو مستحق للدعم وغير المستحق عن طريق استخدام البطاقة المدنية الذكية حيث يتم اعتماد المستحقين الكترونيا وسوف يستمرون في دفع الاسعار الحالية للبنزين دون أي تغير .

 

اما من هم غير مستحقين من المواطنين وتباعا المقيمين ، فإن التعرفة المرجحة للبنزين ستزيد ما يقارب 50% كمتوسط اعتبارا من بداية السنة المقبلة ليرتفع ليتر البنزين الخصوصي من 65 الى نحو 100 فلس. وتوقعت المصادر ان توفر الميزانية من جراء رفع الدعم عن البنزين نحو 500 مليون دينار كويتي .

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *