قطر تصدر قرار جديد بشأن نقل الكفالة التخطي إلى المحتوى

قطر تصدر قرار جديد بشأن نقل الكفالة

قطر تصدر قرار جديد بشأن نقل الكفالة
قطر تصدر قرار جديد بشأن نقل الكفالة

وكالة اليوم الاخبارية – تم اصدار قرار جديد في قطر وهذا القرار يقوم بتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل والغاء الكفالة القديمة من جديد واقد أعلن الأمير رسميا ان تطبيق القانون سيكون به تغيرات لعبض المسميات مثل حذف ملصح الكفيل من القانون الجديد مما يتيح امكانية اي موظف من تغير الوظيفة دون ان يقوم بالعودة لاجرائات صاحب العمل ويعتبر هذا القرار جديد وذو قيمة تحفظ حق العامل في قطر  .

 

ولقد شمل هذا القرار عن الغاء الماذونية المفروضة على الاجانب قبل الخروج عن طريق نظام الكتروني سهل للغاية وقام رئيس الوزاء بتصريح انه سوف يتم عمل اجرائات لكي يتم اصدار مشروع القانون الجديد لتعديل بعض الاحكام في قانون العمل .

 

ولقد قام المجلس باعطاء وزير العمل صلاحيات جديدة لاتخاذ اي عقوبة ضد المخالفين لكي يقوم بالغاء التصاريح وايقافها ويرفع هذا الوقف بقرار من الوزير او من يفوضة أيضا وتيسعى الان قطر على حماية حق العامل لانه هذا هو هدفها من هذا القرار .

 

يذكر انه يهدف هذا القرار لحماية حق العامل في العمل دون الحاجة لكي يلجأ الى موافقة صاحب العمل القديم ففيها نوع من الحرية للعامل حيث يستطيع نقل الكفالة دون اللجوء لأي شخص في حال لم يكن لديه اي نوع من المخالفات او القروض .

التعليقات

  1. يا إخوة بالله عليكم أن تعينوا صحفيين يجيدون الكتابة بالعربية أو تعينوا مدققا لغويا.
    خطأ تكرر عدة مرات في الخبر: قطر تصدر ” قرارا جديدا ”
    المفعول به يكون منصوبا.

  2. شوفوا السجون في قطر خصوصا البحث والمتابعة
    فيها مظلومين تئن من وطأة الظلم والقهر وبلاغات الهروب التي يقوم الظلمه بالإبلاغ عنهم لمجرد أنهم يطالبون بحقوقهم ودفع رواتبهم
    والله على ما أقول شهيد
    هناك أبرياء يبكون ليل نهار
    كل ذنبهم انهم يبحثون عن لقمة العيش
    انا كنت واحد ممن حبس في تلك السجون (البحث والمتابعه ) ورأيت ما أبكى عيني وقلبي
    وما يفعله الظالمين الضباط والحكم بإبعاد الأبرياء عن البلاد والتلاعب بالاقوال في المحاضر
    ومن يريد الاستئناف أو كفالة الشخص المسجون يرى العذاب منهم من يصل إلى مطلبه والكثير لا يستطيع

  3. عفوا ولكن، مراعاة للمصداقية في اي خبر يتناول موضوعا قانونيا، وجب عليكم اقله ذكر رقم القانون او القرار او المرسوم … والمرجع لذلك. ونظرا لخلوه مما ذكر ، يكون الخبر المذكور اعلاه دون اي قيمة علمية.

  4. حقا انا بقطر منذ 6 اشهر وﻻ ارى سوى المعامله الطيبه من اهل البلد ..وممكن ان يكون المكتوب صحيح وﻻكن من المؤكد ان هناك شيئ خطا وراء كل هذا..
    مثلا عمل مخالف او عدم تجديد I D..
    وبعض اصحاب العمل يأكلون عرق العمال وهذا وارد فى جميع انحاء العالم…
    فمن القلب الله لسي بغافل عت ما نفعل..
    والله مع كل مظلوم… ليس كل البشر سيئ وليس الكل ملااك… فأصابعنا ليست متساويه يا اهل الخير…
    الله معنا

  5. السلام عليكم.. اخ المحترم ..من زمان نسمع هذا القانون فنرجو من رئيس الدولة بأسرع وقت فهذا القانون لاني والله ناس كتيييير مظلومه رواتبها ضعيفه جدا وانا من أولهم شغال في شركه وراتبي 1400 ريال والعيشه هنا غالية اوووووي وفي ناس كتير بتاخد أقل مني فنرجو بااقصي سرعه ولكم الشكر ربنا يوفق قطر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *