عاجل الى كل مقيم في دولة الكويت بشأن الاقامات التخطي إلى المحتوى

عاجل الى كل مقيم في دولة الكويت بشأن الاقامات

عاجل الى كل مقيم في دولة الكويت بشأن الاقامات
عاجل الى كل مقيم في دولة الكويت بشأن الاقامات

وكالة اليوم الاخبارية – عاجل الى كل مقيم بدولة الكويت بشأن الاقامات لقد أعلن وزير الشؤون ووزير الدولة للتخطيط هند الصبيح مساء أمس في اجمتاع وعقب هذا الاجتماع لقد أوضحت الهدف منه هو متابعة تنفيذ قرار المجلس بوضع خطوات والاليات اللازمة لتفعيل التوصيات التي انتهت لدراسة احتلالات التركيبة السكانية في الكويت .

 

ولقد أشارت هند ان توصيات اللجنة  في قرار مجلس الوزراء هي ربط إقامة كل وافد في دولة الكويت معتمدة على المستوى التعليمي والمؤهل العلمي مع ارفاق الضوابط التي تدل على عدد العمالة المنزلية وزيادة الرسوم أيضا  حيث كلما زاد العدد المطلوب سيتم إعطاء فترة سماح تصل الى ثلاثة شهور  لتعديل أوضاعهم ودفع قيمة غرامة التغيب وإصدار قوانين صارمة لمعاقبة مشغلي المتغيبين أيضا  والتأكيد على تفعيل البصمة وهي امر مهم في المنافذ لكشف الممنوعين من دخول البلاد في حالة تغيير جواز السفر .

 

ولقد كشفت هند انه سوف يتم الانتهاء من وضع المسودة للجدول المطلوب لوضع الاجرائات والقوانين اللازمة للتنفيد بقرار مجلس الوزراء في بداية شهر يناير العام المقبل بشرط ان يتم عقد الاجتماع الثالث للجنة العليا ودراسة هذه الاجرائات ومناقشتها وبعد ذلك اعتمادها  .

 

فنتمنى من الله التوفيق في هذا القرار المصيري الذي سوف يعتمد باذن الله في شهر يناير المقبل حيث ان الهدف منه هو لحماية حقوق الجميع وللمساعدة على القضاء من المخالفين الموجود في بلاد الكويت الحبيبة .

 

التعليقات

  1. واحده من سيرلانكا ماده 20 وهى غيرمسلمه وسوف تعلن إسلامها ماالاجراءت للذهاب بها الى مصر وفى حالة زواجا بهاهنابالكويت كيف يكون الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *