انخفاض أسعار البنزين في الامارات التخطي إلى المحتوى

انخفاض أسعار البنزين في الامارات

انخفاض أسعار البنزين في الامارات
البنزين في الامارات

وكالة اليوم الاخبارية – ان دولة الامارات تقوم بالجاهزية الان لخفض اسعار البنزين في الامارات والديزل المحلي في يناير المقبل ولقد ذكرت وزارة الطاقة الاماراتية والوزارة على حسابها في تويتر ان سعر لتر البنزين من فئة 95 سوف ينزل 6 بالمئة الى 1.58 درهم حيث ان سعر لتر البنزين من فئة 95 في الوقت الحالي 1.68 درهم .

وسوف ينخفض السعر المحلي للديزل الى 1.61 في يناير ايضا رغم ان سعر اللتر الان 1.83 حسب ما اوضحتة وكالة روبترز ولقد اوضحت الوزارة انها سوف تستمر في حساب اسعار الوقود على اساس متوسط السعر العالمي مع اضافة تكاليف التشغيل فقط .

وقالت الوزارة على حسابها على تويتر، إن سعر لتر البنزين “أوكتين 95” سينزل 6 بالمائة إلى 1.58 درهم (0.4302 دولار)، اعتبارا من بداية يناير، من 1.68 درهم في ديسمبر.

ولقد قالت دولة الإمارات انها تتحول من نظام لأسعار وقود ثابتة ومدعمة ، إلى تعديل الأسعار شهريا بما يتسق مع الاتجاهات العالمية وبشكل سريع وكانت الوزارة طبقت منذ أغسطس 2015 قرارا لمجلس الوزراء بتحرير أسعار الوقود على مستوى دولة الإمارات، في خطوة تهدف إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة. ويأتي هذا الانخفاض في أسعار الديزل والجازولين تماشيا مع التراجع في أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *