اجراءات جديدة من وزارة الداخلية لجميع الوافدين في الكويت التخطي إلى المحتوى

اجراءات جديدة من وزارة الداخلية لجميع الوافدين في الكويت

اجراءات جديدة من وزارة الداخلية لجميع الوافدين في الكويت
وزارة الداخلية

وكالة اليوم الاخبارية – لقد أعلنت وزارة الداخلية في الكويت بضبط  3781 مخالفا بمنطقة بنيد القار في حملة أمنية مفاجئة استهدفت القضاء على الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة ولقد أكدت استمرار حملاتها للقضاء على «بؤر الفساد والإجرام ومخالفي القوانين» .

 

كما دعت المقيمين إلى حمل الإثباتات والأوراق الثبوتية أثناء التنقلات أو التواجد بأي موقع حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من التحقق والتأكد والتدقيق في الإثباتات لمعرفة الوضع القانوني .

 

ولقد ذكرت  إدارة الإعلام الأمني بوزراة الداخلية في بيان صحافي إنه بعد إتخاذ الإجراء القانوني اللازم والتشديد على مراعاة الجانب الإنساني داهمت القوات الأمنية المنطقة المستهدفة من خلال توفير القوات والآليات اللازمة لمنع هروب المطلوبين والمخالفين بالتنسيق مع الوحدات والأجهزة الأمنية الميدانية .

 

وأضافت أن أجهزة جمع المعلومات ورجال البحث والتحري العاملة انتشرت في منطقة العمليات للتنسيق مع دوريات الأمن لتحديد أماكن انتشارها وتمركزها في الأماكن المحددة من أجل ملاحقة ومحاصرة المخالفين والمطلوبين ومن تحوم حولهم الشبهات في ارتكاب جرائم .

 

ولقد خص البيان أصحاب الشركات والمؤسسات والكفلاء المواطنين والمقيمين على تجديد إقامة مكفوليهم قبل انتهائها بوقت كاف بعدما لوحظ أن بعض المقيمين يقومون بإجراءات تجديد الإقامة الخاصة بهم بعد انتهائها مما يعد مخالفا للقانون ودعا المواطنين والمقيمين الى “ضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم إيواء أي مخالف للقوانين او التستر عليه او على أي مطلوب للعدالة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون، ودعم الحملات الأمنية من خلال سرعة الإبلاغ أو الإدلاء بالمعلومات حول أي أشخاص أو أعمال من شأنها الإضرار بأمن الوطن وأمان المواطنين والوافدين في الكويت .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *