الاستغناء عن المعلمين الوافدين في 15 تخصصاً وتعيين كويتيين التخطي إلى المحتوى

الاستغناء عن المعلمين الوافدين في 15 تخصصاً وتعيين كويتيين

الاستغناء عن المعلمين الوافدين في 15 تخصصاً وتعيين كويتيين
الوافدين

في تطبيق عملي لتكويت التعليم، أعلنت وزارة التربية الاستغناء عن المعلمين الوافدين في 15 تخصصاً أبرزها التربية الإسلامية واللغتان العربية والإنجليزية والرياضيات والكيمياء والجيولوجيا بدءا من العام الدراسي المقبل 2016 /2017، مشيرة إلى أن الوافدين سيحل محلهم معلمون كويتيون من حملة المؤهلات المتخصصة.

 

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان الوزارة مطلع العام الحالي الاستغناء عن 25 في المئة من المعلمين الوافدين في بعض التخصصات وتعيين خليجيين و«بدون» بشكل تدريجي محلهم.

 

في الأثناء، أعلنت الوزارة عن حاجتها لمعلمين كويتيين من الذكور والإناث من غير خريجي كليات التربية والتربية الأساسية، كاشفة عن قبول خريجي كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية «ذكور» في تخصص التربية الإسلامية وخريجي كلية الآداب أو مؤهل جامعي متخصص في اللغتين العربية والانجليزية ذكورا وإناثا لجميع المراحل.

 

وأضافت «سيتم قبول خريجي مؤهل جامعي متخصص لتدريس مادة الرياضيات ذكورا وإناثا»، لافتة إلى حاجتها إلى معلمين ذكور في الفلسفة والأحياء من خريجي كليتي الآداب أو العلوم الاجتماعية وذكور وإناث لمادة الجيولوجيا من الكليتين نفسهما.

 

وفيما ذكرت الوزارة أن معلمي التربية الفنية والتربية البدنية والديكور والكهرباء والالكترونات والتربية الموسيقية سيتم قبولهم من حملة المؤهلات الجامعية المتخصصة ذكورا وإناثا، أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري أن ثمة تخصصات سيتم وقف القبول فيها للعام نفسه لعدم الحاجة إليها من بينها معلمات رياض الأطفال والتربية الإسلامية إناث والعلوم بفرعيها الكيمياء والأحياء والحاسوب ذكورا وأناثا.

 

السياسة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *