الداخلية الكويتية: أكثر المخالفين للاقامة في البلاد مصريين التخطي إلى المحتوى

الداخلية الكويتية: أكثر المخالفين للاقامة في البلاد مصريين

الداخلية الكويتية: أكثر المخالفين للاقامة في البلاد مصريين
الداخلية الكويتية

أعلن  ” مازن الجراح ” الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الكويتية في وقت سابق من هذه السنة أن أعداد المخالفين للأقامة في دولة الكويت أصبح رقماً لا يمكن السكوت عليه.

 

وأضاف أن هؤلاء المخالفين ضرراً جسيماً علي البنية الأقتصادية والأجتماعية لدولة الكويت ، وفقاً لبيانات مجلس التعاون الخليجي التى شددت علي ضرورة وضع قوانين ولوائح تحد من المخالفين للاقامة في دول الخليج.

 

وأشار ” الجراح ” أن العدد تجاوز 110 آلاف مخالف من جنسيات مختلفة ولكن النسبة الأكثر للمخالفين كانت لدول عربية وبالتحديد الوافدين من جمهورية مصر العربية.

 

وطرح المسؤول الأمني الرفيع أن هناك خطة ممنهجة تم أقرارها من وزارة الداخلية الكويتية للحد من تلك التجاوزات وسيتم تطبيقها عن قريب.

 

وعن مضمون تلك الخطة ، أكد أن الوزارة تقوم بحملات ودوريات مفاجأة في جميع ربوع ومحافظات الكويت لضبط المتجاوزين في أماكن تواجدهم المعلومة بشكل دقيق من قبل الوزارة حيث سيتم معاقبتهم قانونياً بدون أي تجاوز غير شرعي تجاههم.

 

ومن ناحية اخرى وعن سؤال حول تجاوزات الكفلاء الكويتيين تجاة العمالة الوافدة ، أكد ” الجراح ” أن اجراءات قانونية ستلاحق الكفلاء المتجاوزين ، بالاضافة الي معاقبة أي كفيل يقوم بالتستر علي أي وافد مخالف ولا يمتلك تصريح للأقامة داخل الدولة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *