رسالة هامة من مصر الى المخالفين في دولة الكويت التخطي إلى المحتوى

رسالة هامة من مصر الى المخالفين في دولة الكويت

رسالة هامة من مصر الى المخالفين في دولة الكويت
المخالفين
وكالة اليوم الاخبارية – أهاب مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير هشام النقيب بالمصريين المخالفين لقوانين الاقامة في دولة الكويت بسرعة التقدم للسلطات الكويتية لتسوية أوضاعهم  .
وقال النقيب في تصريح له الثلاثاء إن السلطات الكويتية أعلنت عن اجراءات جديدة لتخفيف عقوبات مخالفي نظام الاقامة في مقدمتها السماح للمخالفين بالمغادرة دون اصدار قرارات “ابعاد” بحقهم طالما تقدموا طوعا للسلطات الكويتية لسداد الغرامات المترتبة على مخالفة القواعد القانونية للاقامة .
وأوضح أن القنصلية المصرية بدولة الكويت أفادت بأنه في حالة القبض على المخالف ستقوم السلطات الكويتية بتحصيل الغرامة المقررة مع منعه من دخول الكويت مستقبلا وبصورة نهائية وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت يوم الأحد الماضي عن بادرة إنسانية جديدة أمام المخالفين لقانون الإقامة في البلاد والسماح لهم بتصحيح أوضاعهم القانونية أو دفع الغرامات والمغادرة دون حرمانهم من العودة مجددا في حال تقدمهم طواعية قبل ملاحقتهم وضبطهم.
وأكد المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة العميد عادل الحشاش استعداد كل إدارات شؤون الإقامة وفي جميع المحافظات لاستقبال المخالفين وتصحيح أوضاعهم القانونية أو دفع الغرامات المقررة والمغادرة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *