مفاجأة..ايقاف تعيين الوافدين في الحكومة الكويتية التخطي إلى المحتوى

مفاجأة..ايقاف تعيين الوافدين في الحكومة الكويتية

مفاجأة..ايقاف تعيين الوافدين في الحكومة الكويتية
الحكومة الكويتية

awqaf

كتب – محمد فؤاد

أعلنت وزارة المالية الكويتية في بياناً تم نشرة في الصحف الرسمية قرار مفاداه وقف تعيين الوافدين العرب والأجانب في الحكومة الكويتية.

حيث أكد البيان أن تلك الاجراءات هدفها هو تقليل الهدر المالي في ميزانية الحكومة بالأضافة الي ضمان سياسة الاحلال الوظيفي في مؤسسات الدولة بالكويت.

وأشار البيان ان توظيف وتعيين الوافدين في الحكومة الكويتية سيكون في أضيق الحدود وفي وظائف نادرة للغاية ولا يمكن الأستغناء عنها داخل المنظومة الحكومية وذلك بعد أن وصل عدد الموظفين الغير كويتيين داخل السلك الحكومي بالدولة الي عدد كبير يعمل علي اهدار المال العام وسرفه في غير موضعه الذي يترتب عليه التأثير بالسلب علي المواطن الكويتي.

وأستطرد البيان الحكومي بمطالبة المؤسسات الحكومية القيام بعرض الوظائف النادرة التي لا يمكن الأستغناء عنها والتي تحتاج الي وافدين بأخطارها وأرسالها الي ديوان مجلس الوزراء الكويتي للموافقة أو الرفض عليها.

وقد أكدت وزارة المالية بأنها تقوم الأن بدراسة جميع الأماكن والمناصب التي يشغلها موظفين وافدين للعمل علي معرفة بيانات ومعلومات شاملة حول أستحقاقهم لتلك الوظائف من عدمة حيث سيتم رفع ذلك الي مجلس الوزراء الكويتي للبت في الأشخاص الذين يستحقوم الأستمرار في مناصبهم والغير مستحقين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *