حقيقة تنحي الملك سلمان عن حكم السعودية التخطي إلى المحتوى

حقيقة تنحي الملك سلمان عن حكم السعودية

حقيقة تنحي الملك سلمان عن حكم السعودية
الملك سلمان

وكالة اليوم الاخبارية – منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود الحكم في السعودية قبل عام خليفة لاخية الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومع كثرة الشائعات حول اماكنية رحيلة التي لم تنقطع طوال السنة ومع كل حادث يصيب السعودية تجدد الاخبار حول تنحي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .

 

حيث كانت اخر الاشاعات هي تنحي الملك سلمان ولقد أبطلها معد شؤون الخليج الذي يقع في واشطنس والذي ذكر ان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو د، يتجه إلى التنحي عن حكم البلاد لصالح نجله ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وأنه قام في القتران الماضية بعدة زيارات لأعضاء مجلس العائلة الحاكمة ، للحصول على تأييدهم في اتخاذ  هذا القرار  .

 

في حين لقد نقل المعهد من مصادر مطلعة بأنة الملك سلمان قام بابلاغ إخوته أن استقرار النظام الملكي السعودي يلزم تغيير الخلافة في المُلك، فبدلا من أن تكون خطوطا جانبية فينتقل الملك للإخوة، تصبح عمودية وينتقل الملك للأبناء، لينتقل بذلك الحكم لوزير الدفاع الحالي محمد بن سلمان .

 

ولقد ذكرت مصادر من معهد الخليج أن الملك سلمان أشار للنظام الملكي الأردني، الذي قام بتغيير قواعد انتقال الخلافة بين الإخوة ، وجعلها تنتقل للأبناء ، في الوقت الذي لم ينجب فيه ولي العهد الأمير محمد بن نايف أي أبناء، وله بنتان، على عكس ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي أنجب ولدين وبنتين اثنين .

وفي حين هنالك اقاويل أخرى عن إمكانية تنحي الملك سلمان، قبل عاصفة الحزم ، وكانت المزاعم وقتها تشير إلى أن الملك قد يتنحى لأسباب صحية، ولكن تبددت هذه الأقاويل وذهبت أدراج الرياح، وتغنى الشعب السعودي بمليكه مع اندلاع عاصفة الخزم للرد على الحوثيين في اليمن، وأطلق على الملك سلمان لقب سلمان الحزم .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *