تطبيق قانون حجز السيارات المخالفة شهرين التخطي إلى المحتوى

تطبيق قانون حجز السيارات المخالفة شهرين

تطبيق قانون حجز السيارات المخالفة شهرين
المخالفة

وكالة اليوم الاخبارية – بدأت الادارة العامة للمرور في تطبيق القرار الوزاري الذي خوّلها والادارات التابعة لها وقطاعات الوزارة المعنية حجز المركبة المخالفة لمدة تصل إلى شهرين، ما لم تر الادارة خلاف ذلك.

وقال مصدر قيادي في الادارة العامة للمرور في تصريح ان هذا القرار يأتي تماشياً في سياسة الوزارة في تطبيق القانون وحماية الافراد من خطر الطريق، حيث سجل 429 حالة وفاة في 2015 وأكثر من 4 آلاف خلال 10 سنوات الماضية، علماً ان 2015 كان أقل معدل وفيات خلال 5 سنوات الماضية، من خلال تشديد الادارة في تطبيق القانون وتعاون قانون المركبات معها.

وأوضح ان القرار أجاز التمديد حسب ظروف ووقت المخالفة والتي يرجع تقديرها للإدارة العامة للمرور لأنها المعنية بذلك.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قد أصدر قرارا وزاريا يحمل رقم 58 /‏2016 بشأن تعديل بعض أحكام القرار الوزاري 81 /‏‏1976 باللائحة التنفيذية لقانون سير المركبة في الطريق بغير لوحات أو بلوحة واحدة أو غير مقروءة أو وجود ما يعيق رؤيتها أو تحمل لوحات غير المصروفة من الادارة العامة للمرور.

المرور والتي سيتم بموجبه سحب المركبة لمدة شهرين إذا ارتكب قائد المركبة إحدى المخالفات منها سير المركبة في الطريق بغير لوحات أو بلوحة واحدة أو غير مقروءة .

او قيادة المركبة برعونة أو تجاوز الإشارة الحمراء أو انبعاث دخان كثيف يؤثر في سلامة قائدي المركبات.

إذا ضبطت وملصق عليها أي كتابات أو ملصقات غير رسمية أو أي أعلام أو صور أو شعارات تدل على فئة أو طائفة أو جماعة أو أي تنظيمات غير مرخصة على جسم المركبة ويستثنى من ذلك صور رموز البلاد وعلم دولة الكويت والملصقات التي من ضمن تصميم المركبة.

كما أضاف القرار أربعة بنود جديدة على القرار السابق هي إذا ضبطت تسير على كتف الطريق فيما عدا كتف الطريق الأيسر للطرق التي تحددها الإدارة العامة للمرور وفق الضوابط.

وإذا ضبطت السيارة الأجنبية التي ترد بصحبة مواطن كويتي دون استبدال لوحاتها الأجنبية، أو اذا ضبطت بعد انتهاء الفترة المصرح ببقائها بالبلاد دون طلب ترخيص.

وإذا ضبطت السيارة المعدة للجر فاقدة أحد الشروط.

الراي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *