أمير الكويت : رفع أسعار البنزين والكهرباء والماء وتخفيف الدعم في البلاد التخطي إلى المحتوى

أمير الكويت : رفع أسعار البنزين والكهرباء والماء وتخفيف الدعم في البلاد

أمير الكويت : رفع أسعار البنزين والكهرباء والماء وتخفيف الدعم في البلاد
أمير الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – لقد أكد أمير الكويت صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ان الأوضاع الاقتصادية تفرض اتخاذ إجراءات ووضع برامج تهدف الى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية، معلناً سموه ان التوجه نحو رفع الدعم ورفع اسعار البنزين والكهرباء والماء موجود، وانه لابد للمواطن من أن يشعر بالمسؤولية من أجل المساهمة في ميزانية الدولة.

 

في حال شدد أمير الكويت سموه خلال استقباله في قصر بيان أمس وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ومدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج ورؤساء تحرير الصحف المحلية اليومية وعضو مجلس ادارة جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة حسين العيسى، شدد على أهمية وحدة الصف بين الكويتيين، خصوصا في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها المنطقة، محذراً سموه من أي إثارة للنعرات الطائفية الغريبة عن الكويت ومجتمعها.

 

حيث اكد سموه خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم على «اهمية الدور الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة خصوصا في ظل المرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية البالغة الدقة التي تمر بها المنطقة التي تتطلب وحدة الصف وتكاتف الجهود ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حفاظا على امنه واستقراره».

 

وذكر : «نظرا للمرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية بالغة الدقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب وحدة الصف وتكاتف الجهود ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حفاظا على امنه واستقراره، علينا أن ندرك مسؤوليتنا كإعلاميين وأصحاب أقلام تجاه القضايا التي تمس الشأن المحلي وكيفية التعامل معها، وعلى الجميع مسؤولية مشتركة للحفاظ على الوطن ووحدته واستقراره، فالحفاظ على الوطن هو حفاظ على وحدة الكويتيين في ما بينهم».

 

وأضاف سموه :«قد تحصل أخطاء لكن علينا ان نأخذها بريئة، حتى لا ننشر أموراً تمس الوحدة الوطنية، فنحن بحاجة إلى أن نتكاتف لاسيما في ظل الظروف المحيطة بالكويت».

 

وشدد سموه على «اهمية ادراك الاعلاميين للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في معالجة القضايا التي تتعلق بالشأن المحلي وكيفية تناولها، وعلى ضرورة عدم اتاحة الفرصة لكائن من كان لاستغلال المنصات الاعلامية لتأجيج المشاعر واثارة النعرات والشحن الطائفي والابتعاد عن الاساءة لاي فئة من مكونات المجتمع».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *