وزارة العمل السعودية تسمح للمقيمين بنقل خدماتهم دون موافقة شركاتهم .. بشرط التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تسمح للمقيمين بنقل خدماتهم دون موافقة شركاتهم .. بشرط

وزارة العمل السعودية تسمح للمقيمين بنقل خدماتهم دون موافقة شركاتهم .. بشرط
وزارة العمل السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل السعودية السماح للوافدين الأجانب بنقل خدماتهم إلى منشآت جديدة دون موافقة منشآتهم الأصلية حال تأخر صرف رواتبهم لثلاثة أشهر.

 

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن وزير العمل مفرج الحقباني أصدر تعليمات مرئية فورية للتحقق من شكاوى عمال ومستخدمين في بعض الشركات تأخرت رواتبهم، والتحري عن مكاتب استقدام رفضت تقديم خدماتها للعملاء في مخالفة لأنظمة الوزارة.

 

وكان الوزير التقى عدداً كبيراً من المراجعين عبر خدمة الاتصال المرئي التي أطلقتها وزارة العمل، مؤخراً، وتباحث مع مراجعي جدة ورفحاء والدوادمي حول بعض انتقاداتهم وشكاواهم وأصدر تعليمات فورية إلى الأقسام المختصة في الوزارة بمعالجتها وإنهائها وفق مسوغات كل شكوى. موجها إدارات وزارته في المحافظات والمدن بتفعيل الخدمات الإلكترونية تسهيلا لإجراءات العمال والموظفين وتعجيل إنهائها.

 

وشدد الوزير على عدم أحقية أي منشأة في تأخير صرف أجور عامليها مهما كانت المسوغات. وأعلن أنه من حق العمالة غير السعودية في أي منشأة نقل خدماتهم دون موافقة المنشأة حال تأخر صرف رواتبهم لثلاثة أشهر، مؤكداً في ذات الوقت أن النظام منح العمالة المتأخرة صرف أجورها حق رفع دعوى عمالية في الهيئات العمالية لإلزام المنشأة بالصرف والتعويض حسب النظام.

 

وكانت وزارة العمل أطلقت أواخر محرم الماضي خدمة الاتصال المرئي بالوزير وقيادات الوزارة عن طريق طلب الخدمة من خلال الرقم الموحد لخدمة العملاء (19911) بهدف متابعة معاملات العمال والموظفين وتسهيل التواصل مع قيادات العمل دون الحاجة إلى مراجعة المقر الرئيس في الرياض إذ وفرت الوزارة 60 مكتب عمل مجهزة بأحدث التقنيات الخاصة بالاتصال المرئي.

 

المصدر : أريبيان بزنس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *