وزارة العمل السعودية تطلق خدمة العمل عن بعد التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تطلق خدمة العمل عن بعد

وزارة العمل السعودية تطلق خدمة العمل عن بعد
وزارة العمل

وكالة اليوم الاخبارية – أطلقت وزارة العمل السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) رسمياً برنامج “العمل عن بعد” لزيادة الفرص الوظيفية للسعوديات والسعوديين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية .

 

وقالت وزارة العمل إن برنامج “العمل عن بعد” الذي ينفذه “هدف”، يوفر للباحثين والباحثات فرص وظيفية مناسبة في منشآت القطاع الخاص في كافة أنحاء المملكة دون الحاجة لانتقال الموظف من منطقة سكنه.

 

وأضافت الوزارة أن هذه الفرص الوظيفية تتساوى مع بقية الفرص الوظيفية التي يكون مقر القيام بها في مكاتب المنشآت نفسها من حيث المزايا المالية والوظيفية والاحتساب في نطاقات والحصول على الدعم من “هدف”.

 

وأكدت ضرورة أن يكون العامل عن بعد مسجلاً في التأمينات الاجتماعية كعامل “عن بعد” بدوام كامل/ جزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل “عن بعد”.

 

وحول بيئة العمل ومكانه، فقد حددت الوزارة هذا الأمر؛ إذ وضعت خيارين أمام أصحاب الأعمال، أولهما أن يكون العمل من المنزل، وثانيهما أن يكون العمل من مراكز العمل عن بعد التي بدأ “هدف” بافتتاحها في مدن مختلفة في المملكة، أو تلك التي قد يفتتحها القطاع الخاص.

 

وقالت الوزارة إنه يُنظم العلاقة التعاقدية للعامل “عن بعد” عقد عمل رسمي مكتوب يُذكر فيه صراحة أن العمل لدى صاحب العمل يتم “عن بعد”، وأن يُحدد المكان أو الأماكن التي يمكن تأدية العمل فيها والمهمات الوظيفية والوصف الوظيفي لها، وعدد ساعات العمل، وأوقات بدء العمل وانتهائه، ومقدار الأجر، وجميع الحقوق والبدلات، إضافة إلى أي حقوق أخرى منصوص عليها في نظام العمل أو القرارات الوزارية واللوائح الداخلية المعتمدة في المنشأة.

 

وأضافت إن العمل عن بعد يشمل مجالات متعددة تحددها طبيعة الوظيفة، من بينها: مترجم، مبرمج، محاسب، مدقق مالي، خبير استثمار، موارد بشرية، مدخل بيانات، مستشار تدريب، باحث، دعم فني، أخصائي إعلام رقمي، مندوب تسويق، خدمة عملاء، مستشار تدريب وتعليم، تصميم داخلي وغيرها من مجالات تجارة الجملة والتجزئة، الخدمات التعليمية والشخصية، النقل، التخزين، الاتصالات، والخدمات المالية والتأمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *