وزارة التربية تطلب مدرسين من خارج الكويت للعام الدراسي 2016-2017 التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية تطلب مدرسين من خارج الكويت للعام الدراسي 2016-2017

وزارة التربية تطلب مدرسين من خارج الكويت للعام الدراسي 2016-2017
وزارة التربية والتعليم

وكالة اليوم الاخبارية – لقد قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية بالكشف عن وجود فرص عمل في تخصصات اللغة العربية والتربية الاسلامية والاجتماعيات فيما لقد حددت ان هذه التخصصات مطلوبة للتعاقدات الخارجية لاعضاء الهيئة التعليمية للعام 2016/2017 في ثلاثة دول عربي وهي الأردن وتونس وجمهورية مصر العربية والتي من المقرر ان تتم في مارس المقبل .

في حين استعرضت الوكيل المساعد للتعليم العام في الوزارة فاطمة الكندري في تصريح للصحافيين بأن التخصصات المطلوبة من دول التعاقد الخارجي وتشمل الرياضيات والتربية الموسيقية والتربية الفنية هي للرجال والتربية البدنية للنساء واللغتين الفرنسية والانكليزيةالكيمياءوالفيزياء والجولوجيا والأحياء .


وذكرت الكندري ان التخصصات المطلوبة التي ستتعاقد معها الوزارة من تونس ستقتصر فقط على اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية والتربية الموسيقية فقط مؤكدة ان التعاقدات الخارجية لن تكون إلا في التخصصات النادرة  .


ولفتت إلى أنه سيتم تشكيل 3 لجان للسفر لهذه الدول الثلاث من أجل إجراء المقابلات للمعلمين والمعلمات على ان يتم انهاء إجراءات السفر والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016 / 2017، فيما تطرقت إلى التعاقدات المحلية مضيفة انه لم نحدد الأعداد بعد ولكن معظمهم يطلبون استثناء من الخبرة أو شرط العمر ونحن ملتزمون بالقرار الوزاري في هذا الموضوع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *