التخطي إلى المحتوى

مفاجأة سارة : وزارة التربية الكويتية تبدأ بالتعاقد مع المعلمين المصريين

وكالة اليوم الاخبارية – ذكر الوكيل المساد للتعليم العام في التربية فاطمة الكندري ان وزارة التربية والتعليم الكويتية حددت ثلاثة دول وهي مصر وتونس والاردن من أجل جلب مدرسين ومدرسات من خلال لجان سوف يتم عقدها في هذه الدول ابتداءا من شهر مارس المقبل .

 

وكشفت الكندري عن تحديد التخصصات التي تحتاجها الوزارة بحيث لن تكون الا في التخصصات النادرة الغير مستوفاة حاليا وأشارت الى الى وجود وفرة في تخصصات اللغة العربية والاجتماعيات والتربية الإسلامية.
 وأوضحت انه سيتم تشكيل ثلاثة  لجان للسفر من أجل اجراء المقابلات للمعلمين والمعلمات على ان يتم انهاء اجراءات السفر والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016/ 2017، لافتة الى ان التخصصات المطلوبة من مصر هي مواد الرياضيات والتربية الموسيقية «معلمين ومعلمات»، اضافة الى التربية الفنية معلمين فقط  والتربية البدنية للمعلمات فقط ولفتت الى أن الأردن سيتم التعاقد فيها مع معلمين ومعلمات في تخصصي اللغة الفرنسية والرياضيات .
 كما ذكرت الكندري انه سوف يتم التعاقد مع معلمين فقط في مواد اللغة الانجليزية، والرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا. وبينت أن هذا العام ستتعاقد وزارة التربية مع معلمين ومعلمات من تونس في تخصصي اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية، كما ستتعاقد مع معلمات الموسيقى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *