لماذا يتم ايذاء الوافدين في الكويت التخطي إلى المحتوى

لماذا يتم ايذاء الوافدين في الكويت

لماذا يتم ايذاء الوافدين في الكويت
ايذاء الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – ان جميع دول العالم تسعى لارضاء المقيمين الذين يعملون على أراضيها وذلك بتوفير سبل الراحة النفسية والاستقرار الأمني والامن والامان لهم وذلك بتقديم الخدمات لهم ونحن في دولة الكويت ننفرد باتخاذ قرارات صعبة وظالمة للمقيمين العاملين في بلدنا رغم حقيقة انهم يشكلون الاغلبية السكانبية ان نسبة المواطنين لا تتعدى %30 من السكان وان نسبة المواطنين في سوق العمل لا تتعدى %15 من مجموع العمالة بمعنى آخر هم عماد الاقتصاد الكويتي فلولاهم لما ازدهرت الكويت فمنهم الطبيب والمهندس والمحامي والقاضي والدكتور الجامعي والمدرس وكل الفنيين ومن يعمل في القطاعات الانتاجية.

 

انا شخصيا ما ازال احتفظ بالليسن الامريكي رغم عدم اقامتي في امريكا الاجراء الاخير الذي اتخذه الشيخ مازن الجراح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والاقامة بربط اقامة الوافد بصلاحية جوازه وان من يحمل جواز سفر صلاحيته عام يعطى اقامة لمدة عام ومن يحمل جوازا صلاحيته عامان يعطى اقامة لمدة عامين ومن لديه جواز صلاحيته عام ونصف العام يمنح اقامة لمدة عام فقط لأننا لا نتعامل مع كسور في الاقامة ومن تقل صلاحية جوازه عن العام لا تجدد له الاقامة الا بتجديد الجواز ، السؤال كيف يعرف اكثر من ثلاثة ملايين مقيم في البلد بالاجراء الجديد للداخلية.. خصوصا وان الاجراءات الحكومية الخاصة بالعمالة تتغير باستمرار هل لدى الوزارة علم أو معرفة بأن سفارات الدول الاجنبية والعربية في الكويت يوجد لديها الاستعداد لتجديد الجوازات قبل انتهاء مدتها بعام كامل.

 

ربما تجد بعض السفارات تقبل بتجديد الجواز قبل اسبوع أو ثلاثة ايام قبل انتهائه لكن جواز السفر لا يجدد قبل عام من انتهاء المدة.. اللواء الجراح صرح بالقول لا عذر للكفلاء الكويتيين عند تجديد اقامة خدم المنازل وعبارة والله نسيت اجدد جواز الخادم أو ما ادري ان جوازه منته امر لا نأخذ به اطلاقا والكفيل ملزم بالحرص على معرفة صلاحية جواز خادمه فيما لو اراد تجديده مستقبلا، معنى هذا الكلام ان الوكيل يعي تماما ما المشكلة وهي مرتبطة بالكفيل أو الشركة الكافلة للعامل التي تحتجز جواز العامل اذن لماذا لوم الضحية من ضيوف الكويت العاملين معنا؟ لماذا لا نعاقب المواطن بجعله يدفع غرامة مالية أو رفض منحه أي معاملة خاصة بالخدم، وهذا المنطق والعقل، يبدو ان ابوي ما يقدر الا على أمي، هو الامر المطبق في الكويت، لا يجوز شرعا أو انسانيا لوم الآخرين في العمالة الفقيرة بسبب اهمال المواطنين وتقاعسهم.

 
نعود مرة اخرى لنسأل اللواء الجراح ماذا تفعل اذا كانت صلاحية الجواز للاجنبي المقيم والذي بقي فيها 9 اشهر أو ثمانية اشهر لماذا لا يجدد له اقامته ما دام الجواز صالح حسب الدولة التي اصدرته؟.. فيا اخي العزيز قانون الاقامة وهو اذا انتهت صلاحية الجواز تعتبر الاقامة ملغية اذن لماذا اصدار هذا القرار التعسفي.
واخيرا نرى بأن تكريم الامم المتحدة لسمو الامير كقائد انساني لايجوز تشويهه بهذه القرارات المنافية للعقل والحقوق الانسانية.

التعليقات

  1. نشكر انسانيتك اخي الكاتب ولكن هالكلام مافي فايده
    للاسف ماراح يجيب نتيجة ولا يغير قرار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *