السعودية والكويت والإمارات : لن نتخلى عن اللاجيئن السوريين ، ودعمنا مستمر . التخطي إلى المحتوى

السعودية والكويت والإمارات : لن نتخلى عن اللاجيئن السوريين ، ودعمنا مستمر .

السعودية والكويت والإمارات : لن نتخلى عن اللاجيئن السوريين ، ودعمنا مستمر .
السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – ضمن اللقاء الدوري للمؤتمر الرابع للمانحين لسوريا، والذي عقد في لندن الخميس، فقد سعي القائمين عليه إلى تكثيف المساعدات المالية لللسد الإحتياجات للاجئين السورين المتضررين في داخل وخارج سورية .

فقد كان لدول الخليج النصيب الأكبر في تقديم المساعدات منذ أزمة اللجوء ولغاية الآن وعلى رأس هذه الدول السعودية والكويت.

وقدمت السعودية أكثر من الملياري ونصف المليار ريال (نحو 700 مليون دولار) منذ بدء الأزمة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) قبل 4 أشهر، للمساهمة في تقليص الأزمة السورية للاجئين من داخل وخارج سورية .

اشتملت هذه المساعدات على المواد الغذائية والصحية والإيوائية والتعليمية للسوريين، بما في ذلك إقامة عيادات متخصصة في مخيمات مختلفة للاجئين أهمها مخيم الزعتري في الأردن، وفي مخيمات المعابر الحدودية .

أما الكويت فقد ساهمت بدعم مميز وضع لها بصمة واضحة في دعم المتضررين من الأزمة السورية، إضافة لإستضافتها للمؤتمرات الثلاثة السابقة للمانحين لسوريا والتي عقدت في يناير 2013 ويناير 2014 ومارس 2015 .

وكان للإمارات دور كبير ساهم في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين وقد تجاوز إجمالي مساعداتها للسوريين منذ بداية الصراع حتى نهاية 2015، نحو 2.2 مليار درهم (حوالي 596 مليون دولار)، حسب مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

حيث تعهدت الإمارات خلال مؤتمرات المانحين الدوليين الأول والثاني والثالث لدعم سوريا، التي عقدت في الكويت بتقديم 460 مليون دولار .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *