الكويت: مشاريع تفوق ال12 مليار دولار التخطي إلى المحتوى

الكويت: مشاريع تفوق ال12 مليار دولار

الكويت: مشاريع تفوق ال12 مليار دولار
كويت

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – قالت وزارة الأشغال العامة الكويتية أن الوزارة تعمل على البدء بتنفيذ مشاريع ضخمة تتجاوز قيمتها 3.7 مليار دينار كويتي، أي حوالي 12 مليار دولار أمريكي.

 

وقال الدكتور على العمير وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة خلال افتتاحه معرض قطاع المشاريع الإنشائية في الوزارة الأربعاء، أن الكويت تستحق هذه المشاريع وإن كانت قيمتها مرتفعة لافتا إلى أن كثيرا من هذه المشاريع رأت النور وتم تجاوز مراحل كبيرة منها.

وأضاف أن من هذه المشاريع مشروع مستشفى جابر الذي بلغت نسبة الأعمال فيه نحو 86 في المئة ومبنى وزارة التربية الذي سيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

مشيرا إلى حرصه على متابعة موضوع القسائم الزراعية لضمان تأدية الدور والعمل الذي وزعت لأجله، وذكر إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بشأن المزارع التي تتعارض مع مشروع السكك الحديد والمترو لتسهيل إجراءاته، وأن التعويض الذي سيدفع سيشمل المباني والزراعات والمحميات والاعمال المتعلقة بالمزارع.

وأفاد بأن المشاريع الاستراتيجية التي عرضها رئيس مجلس الوزراء على أمير البلاد، وأخذت موافقة مبدئية وهي في طور الإعداد واتخاذ كل الاحتياطات لإنشاء بأسرع وقت منها مشروع الجزر وإمكانية استثمارها سياحيا، وما لها نتائج إيجابية تصب على السياحة في الكويت والتي ستكون ضمن خطط التنمية المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *