رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان يشيد بدور قطر بهذا المجال التخطي إلى المحتوى

رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان يشيد بدور قطر بهذا المجال

رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان يشيد بدور قطر بهذا المجال
موسى

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – أشاد رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات الدور الذي تقوم به قطر من اهتمام كبير يشهد له الجميع في مجال الحفاظ على حرية وحق الإنسان، مشيرا إلى الدور الذي تضطلع به دولة قطر في مجال تكريس حقوق الإنسان داخليا وخارجيا وتطوير برامج وانظمة حماية لحرية الإنسان مها اختلف لونه وعرقه ودينه .

موضحا أن “الاهتمام القطري بحقوق الإنسان وحريته لم يتوقف على الصعيد الداخلي فحسب، بل شهدنا جميعا ونشهد كيف تتحرك قطر إقليميا ودوليا في إطار تجسيد حقوق الإنسان ودعمه من أجل حياة أفضل”.
وأشار إلى وجود شواهد كثيرة على هذا الاهتمام القطري من بينها ما قامت به قطر من أجل تحقيق السلام بإقليم دارفور اضافة لدعم قضية الشعب الفلسطيني إقليميا ودوليا .
حيث تستمر الدعوات القطرية عبر منابر الأمم المتحدة من أجل حماية الإنسان الفلسطيني من صلف سياسة الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إعادة حقوقه المغتصبة وتوفير العيش الكريم له كسائر شعوب العالم، وعملية إعادة الإعمار التي اضطلعت بها قطر في قطاع غزة وكان لها دور بارز في تقديم مساعدات في شتى المجالات.
وأوضح أن قطر في هذا المجال تجول حول العالم في آسيا وأفريقيا لتقديم كافة أنواع المساعدات التي تعنى بحقوق الإنسان وعيشه الكريم.
من جهة أخرى  دعا رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان، العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية إلى الخروج من حالة الصمت المطبق وحالة اللامبالاة تجاه حقوق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم البشرية في القرن الواحد والعشرين، قائلا  “إن “آفاق حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية مسدودة من كافة الجوانب من إغلاق للمعابر وتضييق للحصار إلى الاعتقالات ومصادرة الحريات والقتل لمجرد الاشتباه أو حسب مزاج المستوطنين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *