فرنسا : نحن مع تركيا ضد الإرهاب التخطي إلى المحتوى

فرنسا : نحن مع تركيا ضد الإرهاب

فرنسا : نحن مع تركيا ضد الإرهاب
فرنسا

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  في مؤتمرا رسمي، صرح برنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي أن بلاده تقف إلى جانب تركيا ضد  الإرهاب بجميع أشكاله، مشيرا إلى إرهاب منظمة بي كاكا في تركيا وما يترتب عليه من كوارث.

وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره أمس الجمعة في العاصمة التركية أنقرة، حيث أشار الوزير الفرنسي إلى أهمية الحوار الموجود بين البلدين والإتفاقيات القادمة.

وبين كازنوف، أن الاتحاد الأوروبي وتركيا، يواجهان صعوبة في هذه المرحلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية من وإلى البلاد.

وكذلك أثنى كازنوف على حسن الضيافة، التي تقدمها تركيا للاجئين السوريين على أراضيها، مقدمًا شكر فرنسا والاتحاد الأوروبي لتركيا في هذا الخصوص.

موضحا  أهمية الدور التركي في محاربة الهجرة غير الشرعية وذكر إلى أن عدد المهاجريين الذين وصلوا إلى أوربا أكثر من مليون شخص .

 

وأكد كازنوف أنه سيدعم تبادل المعلومات بين فرنسا وتركيا، في المسائل القضائية، وذكّر بالعمليات الإرهابية التي شهدها كلا البلدين في الفترات الماضية.

أما عن موقف بلاده من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، قال: إن موقف باريس من المنظمة واضح، مشيرًا أن فرنسا أدرجت “بي كا كا” ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية لديها.

وفيما يخص المقاتلين الأجانب في سوريا والعراق، أكد الوزير الفرنسي أن البلدين يعربان عن قلقهما في هذا الصدد، مثنيًا على التعاون الجيد بين باريس وأنقرة بهذا الخصوص.

من جهة أخرى قال وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، إن تركيا تواجه تهديداً مباشراً، بسبب التطورات التي تشهدها سوريا مؤخرًا، مضيفًا أن أنقرة تواصل اتخاذ تدابيرها لمنع عبور المقاتلين الأجانب إلى الأراضي السورية.

وذكر آلا أن سلطات بلاده، منعت 37 ألف شخص من 125 بلدًا، من دخول أراضيها، إضافة إلى ترحيل 3 آلاف شخص من 93 بلدًا، إلى بلادهم.

وأفاد الوزير التركي، أن بلاده تتفق مع فرنسا بما يتعلق بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، موضحًا أن الإرهاب لا يمتلك دينًا أوعرقًا أوإديولوجية.

وأن بلاده تواجه تنظيمات إرهابية كداعش و”بي كا كا”، مؤكدًا على أن تركيا تسعى لضمان أمن مواطنيها من هجمات بي كا كا، التي تستهدف المدارس، والمساجد، والمدنيين وغيرها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *