قوات أردنية بالسعودية للتدخل بسورية التخطي إلى المحتوى

قوات أردنية بالسعودية للتدخل بسورية

قوات أردنية بالسعودية للتدخل بسورية
اردن

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  ذكرت مصادر وكالات أن قوات أردنية متواجدة في المملكة العربية السعودية، إستعداد للتدخل السعودي الأردني في سورية للقضاء على عصابات داعش، عبر البوابة التركية .

هذا بعد يومين من اعلان الرياض إستعدادها لإرسال قوات لمحاربة ما يسمى بداعش في سورية .

ونقلت شبكة الcnn الإخبارية عن مصدر سعودي مطلع، أن هناك نحو  ألف جندي من الأردن والسعودية والسودان ومصر يتجهزون للدخول عبر البوابة التركية المحاذية لسورية للقضاء على تنظيم داعش .
وتعهدت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومن المتوقع مشاركة ثلاثة دول آسيوية إندونيسيا وبروناي وماليزيا والأغلب هو مشاركة ماليزيا للمشاركة بالحرب.

وكشفت السعودية مشاركتها في 119 طلعة جوية منذ انضمامها إلى التحالف في الـ23 من (سبتمبر) أيلول 2014، وأن آخر طلب من التحالف للمشاركة في إحدى الطلعات كان في الأول من (يناير) كانون الثاني الماضي، مما يدفع المسؤولين في المملكة لرؤية أن الضربات الجوية لم تُنفذ بكامل كثافتها وفعاليتها.
كما يرى السعوديون أنه عندما يُهزم التنظيم يُمكن لهذه القوة المشتركة أن تقوم بإعادة التوازن لساحة القتال ونشر السلام. وتعتقد المملكة أن آذار سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية، لأن السعودية تتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا، إذ ترى القوات السعودية أن مقاومة الحوثيين تتضاءل وأن ضربة مكثفة من قوات التحالف العربي سُتمّكن الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على العاصمة، ما سيتيح للسعودية فرصة التركيز على سوريا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *