أكثر من 370 قتيلا جنوب السعودية التخطي إلى المحتوى

أكثر من 370 قتيلا جنوب السعودية

أكثر من 370 قتيلا جنوب السعودية
الجنوب

رجا رحال.وكالة اليوم الاخبارية – قتل 376 مدنيا جنوب السعودية منذ بدء التحالف العربي ضد مواقع الحوثيين بقيادة السعودية منذ بدء الحملة ضد المتمرديين حسبما أفادت مصادر باسم التحالف.

 

وحسبما أفادت مصادر خاصة بأن الحوثيين أطلقوا أكثر من 40 ألف قذيفة وصاروخ بإتجاه مواقع مختلفة تم إعتراض 12 صاروخ سكود منها.

 

وفي حصيلة اعدتها فرانس برس بناء على بيانات رسمية نشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، افادت عن سقوط زهاء 90 قتيلا بين مدنيين وعسكريين، في سقوط قذائف وتبادل اطلاق نار عبر الحدود مع السعودية.

وسيطر الحوثيون على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014، وتعد محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، ابرز معاقلهم. حيث ساهمت عمليات التحالف في استعادة قوات هادي مناطق عدة في جنوب اليمن، الا ان الحوثيين وحلفائهم لا يزالون يسيطرون على مناطق عديدة في شمال ووسط البلاد.

وبحسب احصائيات للأمم المتحدة فأن  قرابة ستة آلاف شخص قتل في اليمن نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء التحالف غاراته في اليمن، والتي توسعت منذ الصيف لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر لقوات هادي.

كما أعلن التحالف الاحد انه شكل “فريقا مستقلا عالي المستوى من ذوي الكفاءة والاختصاص للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان والخروج بتقرير موضوعي لكل حالة على حدة”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *