الإمارات : إعتماد برنامج جديد للتعديل الوزراي التخطي إلى المحتوى

الإمارات : إعتماد برنامج جديد للتعديل الوزراي

الإمارات : إعتماد برنامج جديد للتعديل الوزراي
محمد-بن-زايد

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  اعلنت دولة الإمارات العربية المتحده اليوم، عن اعتماد اكبر برنامج تعدلي في الحكومة الإتحادية من هيكل الوزرات وإعادة تشكيلة جديدة.

وصرح رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في على حسابه الشخصي على في تويتر ” أحب أن أعلن اليوم لشعب الإمارات بأن رئيس الدولة حفظه الله اعتمد أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية”.

وأضاف “بأنه بعد التشاور مع أخي (الشيخ) محمد بن زايد  … تم اعتماد هيكل تفصيلي جديد للحكومة الاتحادية بالدولة”.

حيث أن التغيرات تشمل” دمج الوزرات وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تحت إشراف وزير واحد، بينما

وأضاف الشيخ محمد بن راشد عن “تشكيل مجلس أعلى للتعليم والموارد البشرية للتخطيط والإشراف على قيادة تغيير كامل في كوادرنا الوطنية المستقبلية”.

 

وتابع “وتيرة المتغيرات عالميا في قطاع التعليم متسارعة، وهو منظومة واحدة بأدواته ومكوناته ونتائجه .. هكذا ننظر له”.
وأعلن أيضا عن “تغيير هيكلي في وزارة الصحة وإطلاق مؤسسة مستقلة لإدارة المستشفيات الحكومية بالدولة”. فيما شدد على أن دور وزارة الصحة سيتغير “نحو التركيز على وقاية وحماية المجتمع من الأمراض بالإضافة إلى تنظيم القطاع الصحي بالدولة”.

وأقر الشيخ محمد “دمج صندوق الزواج في وزارة الشؤون الاجتماعية، ونقل صلاحيات الإشراف على الحضانات لوزارة التعليم، وتغيير دور الوزارة نحو التركيز على الأسرة الإماراتية والمجتمع وتغيير مسماها ليكون وزارة تنمية المجتمع”.

وتضمنت التغييرات “نقل ملف التغير المناخي إلى وزارة البيئة والمياه، وتغيير المسمى لوزارة التغير المناخي والبيئة”، والهدف بحسب الشيخ محمد هو “تطوير برامج وتشريعات وسياسات ورقابة للحفاظ على بيئة إماراتية نظيفة للأجيال القادمة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *