الكويت: لفرض القانون يجب إذلال الوافد التخطي إلى المحتوى

الكويت: لفرض القانون يجب إذلال الوافد

الكويت: لفرض القانون يجب إذلال الوافد
عدل

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  كتب الكثيرون عن هذا الموضوع، فيما يخص بقاء هيبة القانون راسخة دون ثغرات، أو إخفاقات، فالقانون على ما يبدو يعاني من من صراع بين فرض هيبته على أرض مشترك فيها العديد من الجنسيات، لكن الظاهر انه لبقاء هيبة القانون سائدة، يجب أن يدفع الوافد إلى الكويت ضريبة ثمنها، إما المغادرة أو البقاء مذلولا.

والكويت تسعى جاهدة لبقاء هذا المبدأ مطبق على الجميع دون تفريق، وهذا ما يسعد الجميع، ولا ضرار في ذلك، ولكن المعضلة تكمن عندما نرى هيبة القانون تلاحق الوافدين من هنا وهناك، وتقف لهم على كل كبيرة وصغيرة.

وبما أن بلد الكويت، مشكورة تستضيف العديد من أبناء جنسيات مختلفة، يجب على أقل تقدير أن يكون هناك تطبيق لمبدأ الإنسانية وحقوق وكرامة الإنسان الذي ينادي فيه الكثير، ليس ما نراه على أرض الواقع.

 

فالواقع يقول بشهادة الزائر والتائه والضيف والموظف والعامل بأن ما يحصل شبه يومي، هو منافي ومخالف للعرف والدين، ناهيك عن مخالفة للقانون نفسه، الذي يزعم بأنه يطبق لفرض نفسه.

 

لكن الواضح أنه يطبق لفرض عربدته العشوائية على من لا حول له ولا قوة، فورد كثير من الشكاوى على صفحات مختلفة لمواقع التواصل الإجتماعي، مفادها أنهم يتعرضون لإهانات وضرب وأحيانا شتم غير أخلاقي لا يليق بدولة تحمل أسمى معاني الحب لمواطنيها وزائريها.

 

كما أن أصحاب الشأن في الدولة، لا يقبلون ذلك بأي طريقة كانت، ويسعون لمحاربة ذلك الظاهرة، ولكن من المسؤول الرئيسي عن تلك الأفعال !!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *