لا قرارا حكومي بإنهاء خدمات الوفدايين فوق ال50 عاما التخطي إلى المحتوى

لا قرارا حكومي بإنهاء خدمات الوفدايين فوق ال50 عاما

لا قرارا حكومي بإنهاء خدمات الوفدايين فوق ال50 عاما
هند

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – نفت هند صبيح وزيرة الشؤون الإجتماعية وجود قرار من مجلس الوزراء لإنهاء خدمة الوافدين فوق سن ال50 عاما.

 

كما أضافت الوزيرة أنها سمعت كثيرا عن هذا الشأن بإنهاء خدمة الوافدين ولكن أكدت أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل.

 

وفي تصريح صحفي قالت” الكويت اوفدت منذ عام 2013 نحو 20 موظفا فنيا كويتياً للعمل في البرنامج الانمائي، عبر طائفة من القطاعات السياسية الاستراتيجية، بما فيها الطاقة والبيئة والتطوع والتنمية المستدامة والموارد البشرية وغيرها”.


واضافت” نسعى من وراء هذه الندوة لتعزيز الحوار المشترك حول نجاح هذه التجربة، ومدى استفادة دولة الكويت منها، من خلال لقاء هؤلاء الموظفين واستعراض تجربتهم عن قرب، وكذلك وضع الآلية المناسبة لكيفية استفادة اجهزة الدولة من مخرجات هذا البرنامج للخبرات الشبابية المختصة، ولتعزيز هذا البرنامج مستقبلا لما فيه من قيمة مضافة على الكويت تنموياً، آملة الخروج بتوصيات وتطلعات جديدة في المستقبل القرب.

كما بينت أن الكويت تعتبر من اوائل الدولة العربية الناجحة في تمويل برنامج الشباب المهني، وخير دليل على ذلك اعتماد موظف لصندوق اوبك للتمنية الدولية وثلاثة موظفين في وظائف ممولة من برنامج الأمم المتحد الإنمائي.


ومن في سياق آخر، اعربت المنسقة المقيمة للامم المتحدة زينب بنجلون عن تقديرها لجهود الوزيرة الصبيح والتزامها بتمكين الشباب الكويتي، مبينة ان «برنامج الامم المتحدة ملتزم بدعم الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في تنفيذ اهداف خطة التنمية الوطنية الكويتية وخطة اهداف التنمية المستدامة لعام 2030».

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *