إجراءات قانونية ضد محلات التبغ بالبحرين التخطي إلى المحتوى

إجراءات قانونية ضد محلات التبغ بالبحرين

إجراءات قانونية ضد محلات التبغ بالبحرين
وزارة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – في بيان صحفي صادر عن وزارة الصناعة البحرينية، أصدرت حماية المستهلك قرارا يفيد نصه “تطبيق الرسوم الجديدة على التبغ على إجمالي الشحنات المستوردة والتي لن تزيد أسعار المنتجات التي يستخدمها الأفراد بعد عملية البيع بالتجزئة أكثر من 200 فلس فقط كحد أقصى”.

 

كما أكدت إدارة حماية المستهلك بأن “علبة السجائر التي قيمتها دينار بحريني واحد ستكون بدينار ومائتي فلس فقط.

 

أما بشأن أسعار السجائر الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية فسوف تبقى كما هي بدون تغيير بموجب اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

واضافة الإدارة في بيان صادر عنها  أن كل من يمتنع أو يخالف القرار الصادر بزيادة على أسعار علب السجائر أو تخزينها بهدف التلاعب بالأسعار وما إلى ذلك، يتحمل مسؤولية ذلك، حيث سيخالف بموجب المادة  رقم “35” لسنة 2012 وتحديداً المواد (12) و( 13) و (14) والتي تختص بالإحتكار والمنافسة .

 

كما ذكرت في البيان، أن على الجميع الإلتزام بالقرار دون إستثناء، ويعتبر هذا قرار ساري المفول، وبينت أن من يخالف هذه التعديلات يتحمل غرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف دينار بحريني، والسجن لمدة خمس سنوات، داعية الجمهور إلى التبليغ عن أي مخالفات أو إحتكار للسلع على رقم هاتف حماية المستهلك ” 17007003.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *