الصين تنتج شمس صناعية وحرارتها صينيه ! التخطي إلى المحتوى

الصين تنتج شمس صناعية وحرارتها صينيه !

الصين تنتج شمس صناعية وحرارتها صينيه !
شمس

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – كما نعلم أن الصين من أكبر دول العالم إنتاج لكثير من السلع الغذائية والمواد الكيميائية وكذلك الغذائية، ولكن تختلف جودة المنتجات من مصدر إلى آخر، فالكثير يعتبر إنتاج الصين متدني الجودة من حيث أن المواد المستخدمة قصيرة العمر.

 

لكن هذه المرة الإنتاج اختلف من غذائي إلى حراري، فالشمس من انتاج صيني قد تكن صينية وفاعليتها ليست كما يجب، ولكن المغريب أن الشمس لا تقلد كما نعرف، فهي من صنع الخالق، وظاهرة طبيعية لا يمكن أن نتحداها.

 

إلا أن الصين بهذه الخطوة قفزة بخطوة إلى الإمام بتطوير أنظمة حديثة الدقة تستيطع من خلالها تفعيل اندماج نووري ومفاعلات من نوع توكاماك الذي ينتج عنه إنتاج مادة غاز الهيدروجين والتي بلغت حرارته ثلاثة أضعاف درجة حرارة الشمس.

وفي مصادر عن وكالات صينية اظهرت الدراسة التي تجريها الصين حاليا أن حرارة الشمس التي يتوقعها العلماء حوالي 15 مليون درجة مئوية بينما الشمس الصينيه تجاوزت ال50 مليون درجة وهذا أمر خارج عن المألوف.

 

 

 

وذكرت مصارد، ان علماء الفيزياء في الصين استطاعوا التوصل لهذا الإنجاز باستخدام حقل مغناطيسى شديدة القوة استطاع أن يبقي على غاز الهيدروجين معلقًا بداخل حجرة مفاعل «التوكاماك» من تصميم السوفييت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *