الكويت: خفض نسبة استقطاب العمالة لاكثر من 20% التخطي إلى المحتوى

الكويت: خفض نسبة استقطاب العمالة لاكثر من 20%

الكويت: خفض نسبة استقطاب العمالة لاكثر من 20%
هيئة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – تقوم الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، على دراسة تحديد نسب استقدام الأيدي العاملة بما لايزيد عن 25 % حسب تقدير احتياجات اصحاب العمل للعمالة.

 

وذكر مصدر مقرب من الهيئة العمل على دراسة لتخفيض نسبة استقدام العمالة، وحتى ايقام استقادم الايدي العاملة لكثير من الأنشطة، حيث انه بلغ عدد العاملين في الأنشطة المختلفة للمشاريع القائمة حاليا اكثر من الحجم المطلوب.

 

وتهدف هذه الدراسة الى معرفة تأثير استقدام العمالة على التركيبة السكانية ومعرفة حاجة سوق العمل من جهة اخرةى، وتحديد الأنشطة الأكثر إحتياجا لإيدي عاملة اضافة لضبط آليات سوق العمل تنسيق الإجراءات التنظيمية دون أن يؤثر ذلك على أصحاب الأشغال والمشاريع.

 

كما أن الهيئة تعمل على جاهدة وضع خطط مستقبلية تهدف إلى التنظيم الأكثر حداثة لسوق العمل، وهذه الخطوات لا تبان نتائجها السلبية او الإيجابية إلا بعد مرور وقت من الزمن، حيث أنها تتطلب فترة زمنية لإظهار نتائج هذه الدراسة.

 

وتدرس الهيئة تعديل قرار سينتج عنه إما تخفيض نسبة استقدام العمالة الى 20 في المئة بدلاً من 25 في المئة كحد اقصى، أو ايقاف الاستقدام لبعض الانشطة حسب طبيعة عملها ونشاطها، أو حصرها في بعض القطاعات المستثناة كما كان معمولاً به قبل صدور القرار، أو من خلال السماح للقطاعات كافة في الاستقدام، مع ضمان تشديد عمليات المراقبة والمتابعة والتدقيق والتفتيش على تلك المنشآت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *