الكويت : مشاريع تتجاوز 12 مليار دولار التخطي إلى المحتوى

الكويت : مشاريع تتجاوز 12 مليار دولار

الكويت : مشاريع تتجاوز 12 مليار دولار
مشروع

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – صرح وزير الأشغال الكويتية الدكتور علي العمير، اليوم، خلال افتتاح معرض المشاريع الإنشائية أن الدولة تعمل على البدء بتنفيذ اضخم المشاريع الجبارة بمالغ ضخمة، وتصل قيمة البعض منها لأكثر من 3 مليار ونصف دينار كويتي.

 

وقال العمير في كلمته مهما كانت هذه المشاريع كبيرة وباهضة التكاليف إلا ان هذا اقل ما يمكن ان نفعله للكويت، فدولتنا تستحق الكثير، وبعد العديد من الدراسات والقرارات السليمة التي نتج عنها قرار يفيد ان هذه المشاريع من شانها رفع مستوى الإقتصاد الكويتي، وزيادة دخل الكويت من عائدات هذه المشاريع.

 

ومن المشاريع التي تحدث عنه سيادته مشروع مستشفى جابر الذي قارب على الإنتهاء حيث وصل العمل به لأكثر من 80%، وسيرى النور في القريب العاجل، وكذلك مبنى وزارة التربية والتعليم الذي سيتم الإنتهاء منه نهاية العام الحالي.

 

ولفت إلى حرص الوزارة على متابعة موضوع القسائم الزراعية، حيث أن مجلس الوزراء أصدر قرار بخص المزراع التي تتعارض مع مشروع سكة الحديد والمترو، وان الوزراة تعمل على التجهيز لدفه تعويضات لأصحاب هذه المزارع وأصحاب المباني وغير ذلك.

 

وتحدث عن الجزر وعن كيفية استثمارها في مجال السياحة، أوضح أن هذه المشاريه الإستراجتيجية التي عرضت من قبل رئيس مجلس الوزراء إلى رئيس البلاد، وتم الموافقة عليها مبدئيا، وهي قيد الإعداد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *