ما هو مصير سعر الغاز في الكويت التخطي إلى المحتوى

ما هو مصير سعر الغاز في الكويت

ما هو مصير سعر الغاز في الكويت
غاز

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – توقع القطاع النفطي المسؤول عن تصدير وتوريد الغاز في الكويت، انه من الممكن ان ينفخض سعر الغاز الطبيعي بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة، مما يؤدي إلى الحصول على نتائج ايجابية بشأن فاتورة استيراد الغاز في الكويت.

حيث بدأت الكويت استيراد الغاز بالفترة الماضية بشكل كبير، لتشغيل محطات الكهرباء الضخمة، هذا الاستخدام للغاز يزداد مع مرور الوقت.

في حين ان الإستهلاك السنوي لدولة الكويت زاد اضعاف في الوقت الحال، هذا ما ادى إلى ارتفاع التكلفة الإستهلاكية لتصل إلى مليار دولار سنويا.

 

وتقدر الكمية المستهلكة من الغاز في دولة الكويت نحو 500 مليون قدم مكعب يوميا، في حين أن التوقعات تقدر تضاعف هذه الكمية لثلاث مرات إبتداء من 2020.

وتتوقع المصادر الخاصة بالشركات النفطية انخفاض اسعار الغاز بشكل كبير بالتوازي مع انخفاض اسعار النفط، موضحة أن الأسعار الحالية ستنخفض إلى ما بين 7 أو 8 في المئة من سعر خام برنت.

وكشفت مصادر مطلعة أن مؤسسة البترول تنوي عقد اتفاقات طويلة الأمد مع الشركات المزودة بالغاز المسال، لمدد تصل إلى 15 عاماً، بدلا من العقود الحالية التي توقعها المؤسسة مع الشركات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *