الحمى تصيب مزارع الأبقار في الكويت التخطي إلى المحتوى

الحمى تصيب مزارع الأبقار في الكويت

الحمى تصيب مزارع الأبقار في الكويت
مزرعة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اصدرت الهئية العامة لشؤون الزراعة والثروة، قرار بشأن المحاصيل الزراعية، حيث انها اتخذت عدة قرارات من اهمها اعداد اجراءات وقائية وتدابير لازمة للحد من انتشار الأمراض وتحديدا مرض الحمى القلاعية المنتشر في الفترة الحالية بكثرة.

 

 

بوفي تقرير صدر عن الهيئة حذرت فيهالمنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومركز الانذار المبكر لدول الخليج بمحتواه لاتخاذ الاجراءات اللازمة ان «(الحمى القلاعية) اجتاح 12 مزرعة للأبقار في الصليبية، حيث أصيبت 711 بقرة نفقت منها 44، وثمة 6101 بقرة معرضة للاصابة».

وأفاد مديرادارة الصحة الحيوانية في الهيئة الدكتور عبدالرحمن الكندري «الحمى القلاعية مرض مستوطن في مزارع الكويت، وتظهر اعراضه من حين لآخر على كل الحيوانات (المجترات) ماعدا الابل ذات السنام الواحد».

 

 

في حين اكتشفت الصحة وجود الإصابة من هذا المرض في 12 مزرعة للأبقاء في الكويت، تحوي أكثر من 6000 آلاف بقرة، وتبين بعد الفحص أن ما يقارب ال700 بقرة مصابات بالمرض، اضافة لموت أكثر من 40 عجلا من الأعمار الصغيرة.

حيث أن هذا المرض عبارة عن مرض فيروسي يصيب المجترات بشكل عام خصوصاً الابقار، وتختلف الاصابة به من دولة لأخرى»، لافتاً الى ان الكويت «سجلت اول حالة للاصابة بالمرض عام 1996».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *