مجلس الامة يوافق على تركيب أجهزة مراقبة في الأماكن العامة التخطي إلى المحتوى

مجلس الامة يوافق على تركيب أجهزة مراقبة في الأماكن العامة

مجلس الامة يوافق على تركيب أجهزة مراقبة في الأماكن العامة
مجلس

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اقر مجلس الأمة اليوم في اجتماعه الموافقة على قرار تركيب كاميرات وأجهزة مراقبة في مداولته الاولى.

وأوضح المجلس في اجتماعه  بأن القانون الذي يتألف من 17 مادة والذي يهدف إلى الحد من وقوع الجريمة وسرعة الكشف عن مرتكبيها والحفاظ على سلامة المنشآت مثل ” الفنادق والمجمعات التجارية والسكنية والبنوك والمصارف والأندية الرياضية والثقافية ومراكز الشباب والتسوق والمستشفيات والمستودعات والمخازن.

وفي مذكرة ايضاحية اعدته لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية أن على مالكي المنشآت والمسؤولين عن إدارتها تركيب تلك الكاميرات والأجهزة وتشغيلها على مدار اليوم على ان يكون لها غرفة تحكم مركزية”.

 

وخولت الجهة المختصة “إلزام أي من المالك أو المسؤول بربط الكاميرات واجهزة المراقبة بالمنشأة بأجهزة الجهة التي تحددها الجهة المختصة وذلك وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة”.
وفي نص الماده رقم 5 يتوجب الاحتفاظ بتسجيلات الكاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية لمدة (120 يوما) وعدم اجراء اي تعديلات عليها دون اذن من الحكومة، ويجب إتلاف تلك التسجيلات مباشرة بعد انتهاء تلك المدة فيما حظرت المادة السادسة تسليم او نقل او ارسال او تخزين او نشر اي من هذه التسجيلات إلا بموافقة كتابية من جهة التحقيق المختصة او المحكمة المختصة.
مع الإقرار بعد تركيب أي نوع من أجهزة الكاميرات أو المراقبة في اماكن النوم أو الأماكن التي يحضر التركيب والمراقبة فيها.
وفي حديث لنائب رئيس مجلس الوزراء قال “لم يدخل البلاد أو يخرج منها أحد من المطلوبين على ذمة قضايا خلال تعطل أجهزة الحاسب الالي اثر حادثة الحريق الذي تعرض له مبنى الادارة العامة لنظم المعلومات التابع لوزارة الداخلية في ابريل الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *