مجلس الشيوخ الأمريكي يفرض عقوبات على كوريا الشمالية التخطي إلى المحتوى

مجلس الشيوخ الأمريكي يفرض عقوبات على كوريا الشمالية

مجلس الشيوخ الأمريكي يفرض عقوبات على كوريا الشمالية
مجلس

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – في انتظار ان يصادق مجلس النواب على قانون يتضمن عقوبات جديدة تبناها مجلس الشيوخ الامريكي أمس الاربعاء، بحق كوريا الشمالية، ردا على تجربتها النووية الرابعة بعد ان صوت 96 عضو في المجلس دون اي اعتراض على النص الذي ورد بطابع اجباري،

 

حيث تضمن عقوبات فورية بحق اي شخص او شركة تساعد نظام كوريا الشمالية خصوصا في حيازة مواد لصناعة اسلحة دمار شامل. و قد قام مجلس النواب بتبني مقترح قانون مماثل في 12 كانون الثاني/يناير باغلبية 418 صوتا مقابل صوتين.

كما انه من المفترض ان يتم التصويت مجددا و سريعا على الصيغة التي اعتمدها مجلس الشيوخ ويجعل القانون الجديد العقوبات القائمة اجبارية بعد ان كانت متروكة لتقدير رئيس البلاد وتشمل العقوبات مصادرة ارصدة وحظر التاشيرات ورفض ابرام عقود عامة امريكية والانشطة التي يمكن ان تكون موضع عقوبة تشمل توريد منتجات تكنولوجية من كوريا الشمالية وخدمات او انشطة استشارية حول اسلحة دمار شامل وصواريخ وتوريد منتجات فاخرة،ومنها ايضا بيع المعادن الثمينة والاتجار في المخدرات والبضاعة المقلدة والمواد التي تستخدم في برامج عسكرية او نشر اي نشاط ارهابي عبر الانترنت.

 

يذكر ان هذا القرار جاء بعد توجيه تهمة انتهاكات حقوق الانسان وتبييض الاموال ضد كوريا الشمالية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *