470 ألف قتيل في سورية والجامعة تدعوا لإصدار قرار دولي التخطي إلى المحتوى

470 ألف قتيل في سورية والجامعة تدعوا لإصدار قرار دولي

470 ألف قتيل في سورية والجامعة تدعوا لإصدار قرار دولي
حرب

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – ذكرت وسائل اعلام خاصة انه بناء على احصائيات جديدة بشأن الملف السوري، بلغ عدد القتلى في سورية منذ بداية الحرب لغاية اليوم أكثر من 470 ألف قتيلا.

 

وراح آلاف من الضحيات ليس نتيجة القصف والتدمير فحسب، بل لنقص في الخدمات الأساسية التي تبقيهم على قيد الحياة، كالمأوى والمأكل والمشرب والرعاية الصحية وغير ذلك من الخدمات.

 

وعن عدد القتلى فأن أكثر من 70 ألف راحوا ضحية نقص الخدمات التي تبقيهم على قيد الحياة، من أدوية وطعام وغير ذلك.

وبناء على الإحصائيات التي ذكرت فأن نسبة الإصابات بلغت نحو 11% من إجمالي عدد السكان في سورية، وهذا امر مخالف لكل الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

يأتي ذلك وسط الحرب الدائرة منذ خمسة أعوام، وفي ظل تفاقم الوضع الأمني والإنساني، وقد حذرت  الأمم المتحدة اليوم الخميس من حدوث مجاعة ووفيات نتيجة نقص الرعاية الصحية.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن سوء التغذية يمكن أن يتدهور سريعا خلال الأسبوعين القادمين، بسبب صعوبة إيصال المعونات الغذائية لكثير من المناطق بسورية.

أما فيما يخص قرار مجلس الأمن فقد دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الخميس، مجلس الأمن الدولي، إلى إصدار قرار يلزم جميع الأطراف المعنية، بإنهاء تصعيد العمليات العسكرية، والوقف الفوري لإطلاق النار، في سوريا.

يذكر أن مدة الحرب في سورية، تعدت الخمس سنوات وبقي النظام السوري صامدا دون رجوع أو تعديل على قراراته بشان توليه الحكم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *