أدوية مفقوده وأخرى تالفة في مستشفيات الصحة التخطي إلى المحتوى

أدوية مفقوده وأخرى تالفة في مستشفيات الصحة

أدوية مفقوده وأخرى تالفة في مستشفيات الصحة
صحة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اكدت مصادر مطلعة، مقربة من وزارة الصحة الكويتية، ان هناك تلاعبا في فواتير الأدوية المنصرفة للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

حيث تم تخصيص 306 ملايين دينار قيمة الأدوية المصدرة لمستشفيات الصحة، بينما لا يوجد أي دليل على ذلك لدى هذه المستشفيات، فيما يتعلق بتسجيل الوارد والمنصرف وفواتير خاصة تثبت ذلك، وهذا الامر غير مقبول لدى الوزارة ولن يرضى مجلس الأمة بهذه العشوائية التي قد تكشف فيما بعد عن اختلاس من فواتير على لحساب المواطن.

 

ومع عدم وجود رقابة في المستودعات الطبية على الأدوية والعقاقير المنصرفة للمستشفيات يكشف هذا عن عدم وجود قاعدة بيانات عن الكميات الواجب صرفها لتلك المستشفيات أو ما تم استهلاكه منها بالإضافة إلى إنشاء مخازن للأدوية بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة دون تطبيق أية نظم أو تعاميم مخزنية بها للرقابة على مخزون الأدوية.

 

كما أن وزارة الصحة تعمل في الوقت الحالي على جرد على عدد كبير من الأدوية في الماخزن التابعة للمستشفيات والمراكز الطبية، وتم الكشف عن وجود كم هائل من الادوية لا يصلح للإستخدام، حيث أنه تالف ومنتهي الصلاحية اضافة لفقدان الكثير من الأصناف الموردة من قبل الصحة للمستشفيات، ويبقى السؤال من المسؤول عن ذلك، ولماذ المواطن يتحمل نتيجة اخطاء غيره وقد يدفع الثمن حياته وحياة أسرته.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *