التاجر الصغير مشروع تطلقه التربية للعام الثاني على التوالي التخطي إلى المحتوى

التاجر الصغير مشروع تطلقه التربية للعام الثاني على التوالي

التاجر الصغير مشروع تطلقه التربية للعام الثاني على التوالي
تربية

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  في بيان صادر عن مكتب وزارة التربية والتعليم الكويتية، اعلنت الوزارة أمس عن البدأ بإطلاق مسابقة التاجر الصفير بالتعاون مع برنامج اعادة الهيكلة العاملة والجهاز التنفيذي في الكويت.

ويهدف المشروع إلى توعية الطلبة وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة وفق أسس علمية وسلوكية سليمة ونتائج ايجابية تصب فائدتها على الطلبة.

 

وفي تصريح لوكيل التنمية في قسم الأنشطة بالوزارة قال في المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر التربية أمس، حول اطلاق التربية لهذا المشروع، ان هذه المسابقة تقام بإشراف خبراء في مجال المشروعات الصغيرة، مشيرا الى مشاركة 72 مدرسة من جميع المناطق التعليمية التي حرصت على التواجد بسجل الابداعات والتميز.

 

واضاف ان المسابقة ستضم شريحة كبيرة من الطلبة بمختلف الفئات والمراحل التعلمية وهذا من شأنه  يساهم في تشجيع وتسهيل ايصال فكرة المشروعات الصغيرة والعمل الحر لدى شباب المستقبل من خلال توفير بيئة أعمال شبه حقيقية ومتكاملة تضمن تخريج أجيال من رواد الأعمال القادرين على الابتكار والابداع ضمن بيئة تجارية تنافسية.

 

لافتا ان المشروع سيعطي فرص للطلاب لمعرفة تنفيذ  المشاريع من خلال تدريبهم على مجموعة قيم وسلوكيات لتحقيق النجاح.

 

مؤكدا سعي قسم التربية والأنشطة في وزارة التربية على تشجيع الأفكار الإبداعية وتنميتها لتصبح واقعا ملموسا والعمل على تنمية روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الجديدة واكتساب خبرات اقتصادية جديدة ومفيدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *