الحكومة تنوي تطبيق خفض الدعوم قريبا التخطي إلى المحتوى

الحكومة تنوي تطبيق خفض الدعوم قريبا

الحكومة تنوي تطبيق خفض الدعوم قريبا
نائب

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – تعمل الحكومة على خطة جديدة لدراسة   العجز في موازنة الدولة، حيث تنوي تطبيق دراستها على أرض الواقع ولن تقبل بالتعديل عليها، وأكد مصدر مسؤول الى ان الدراسة وضعت بعد دراسات مستفيضة، وقال المصدر ان العديد من النواب يباركون الدراسة التي ستجعل المواطن مشاركا بشكل حقيقي في الترشيد.

وعن تحديد موعد لتنفيذ هذه الدراسة، أكد المصدر أن الحكومة لا تنوي تطبيق هذا القرار الوقت الحالي، بل في الغالب سيتم البدء بالتنفيذ مع بداية أبريل المقبل كما ذكر المصدر.

 

كما قال النائب صالح عاشور أنه مع المواطن الكويتي أولا وأخيرا، وجيبه لا يمكن أن يمس جراء رفع الدعم إلا في المرحلة الأخيرة وبعد الانتهاء من جميع الجيوب المنتفخة»، مشددا على أن «هناك مبالغة من قبل الحكومة وبعض الشخصيات في تقدير حجم المشكلة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

مشيرا ان الكويت تملكاحتياطيات كبيرة، فضلا عن الارتفاع النسبي في أسعار النفط في الوقت الحاضر، موضحا أن الكويت دولة صغيرة بإمكانات كبيرة والأزمة ليس كما يصورها البعض.

 

حيث اعتبر عاشور ان الأزمة الحالية ما هي إلا ازمة وان الحكومة الكويتية قادرة على النهوض والخروج منها بأقل الخسائر، واصلاح اي خلل ييمس الهيكل الإقتصادي للدولة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *