السعودية تنمع اقامة الندوات والدروس في المساجد التخطي إلى المحتوى

السعودية تنمع اقامة الندوات والدروس في المساجد

السعودية تنمع اقامة الندوات والدروس في المساجد
مبنى وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – بقرار من وزارة الشؤون الإسلامية في جدة، اصدرت الوزارة قرار جديد يقتضي منع إقامة المجالس العلمية او الندوات الدينية أو ماشابه ذلك إلا بإذن رسمي من الوزارة.

 

جاء ذلك القرار بعد التسيب الذي حصل ويحصل في الكثير من المساجد بوجود أحزاب وجهات مختلفة ومشبوهة من التنظير والإستقطاب الغير شرعي لفئاتهم وميولهم وتنظيماتهم وهذا ما يتعارض مع الأسس الشرعية للدين الإسلامي.

 

كما أنه تم رصد محاولات لترويج المحاضرات في الجوامع والمساجد، وكسب الحضور لإقامتها، وهي عبارة عن شرح لبعض الكتب الدينية، سواء في العقيدة، أم الفقه، أم خلافها. ما دفع إدارة الفرع لاتخاذ قرار بمنع مثل هذه الدروس.

 

حيث وجد كثير من صفحات مواقع التوصل تحرض وتدفع بالآخرين للإلتقاء بالمساجد بهدف اقامة دروس دينية وندوات، وتبين ان كثير من الجهات التي تدعوا هي تنظيمات مشبوهة واحزاب خخارج عن الصف الديني والوطني.

وشددت الوزارة في تعميم حمل توقيع وزيرها السابق الأمير خالد الفيصل، على إداراتها في المناطق والمحافظات، بعدم السماح بقيام أي نشاط أو توزيع أي مطبوعات لم تتم الموافقة عليها من جهات الاختصاص. وتهدف هذه الخطوة إلى «منع أي مواد غير ذات صلة في المجال التعليمي، أو قد تُستغل من بعضهم لبث أفكار متطرفة».

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *