الموافقة على تأمين صحي للمتقاعدين التخطي إلى المحتوى

الموافقة على تأمين صحي للمتقاعدين

الموافقة على تأمين صحي للمتقاعدين
وكيل

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – حسب مصادر مطلعة من وكيل وزارة الصحة الدكتور محمود عبد الهادي، قال أن الوزارة ستبدأ بتوزيع بطاقات التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين، وذلك بعد رد ديوان المحاسبة في القريب العاجل.

 

وذكر عبد الهادي أن عدد المواطنين المتقاعدين من المدنيين في القطاعين الحكومي والخاص والعسكريين الذين سيطبق عليهم التأمين الصحي يبلغ نحو 107 آلاف متقاعد من الذكور والاناث، بتغطية تأمين على الخدمات الطبية تبلغ 17 ألف دينار للفرد سنوياً.

 
لافتا ان وزارة الصحة ردت على ديوان المحاسبة بشأن مناقصة التأمين، والتي كان سبق للوزارة إرسالها للديوان مرفقة بموافقة لجنة المناقصات المركزية، كما أشار الوزير أن الجهة التي ستقدم الخدمات الصحية للمستفيدين من القانون هي المستشفيات الخاصة وبعض المراكز الطبية المرخصة والتي يجوز لها تقديم تأمين صحي.

 

موضحا  ان الخدمات ستشمل اجراء الفحوص الطبية والمخبرية والأشعة، وتلقي المريض للعلاج اللازم، فضلاً عن إجرائه للعمليات الجراحية باستثناء جراحات التجميل وبعض انواع العلاج، مع تحمل نفقات العلاج والدواء والإقامة في المستشفيات في الحالات العادية والطارئة، بالاضافة الى العلاج العادي للأسنان حسب النشرة التعريفية التي سوف يحصل عليها المؤمن عليه عند تسلم بطاقة التأمين.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *