آخر إبتكارات الأجهزة الذكية التخطي إلى المحتوى

آخر إبتكارات الأجهزة الذكية

آخر إبتكارات الأجهزة الذكية
جهاز

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – في خطوة تطويرية جديدة تنتهجها شركة سامسونج المتخصصة بتصنيع الأجهزة الذكية المعروفة في العالم بشكل كبير، حيث تعد نسبة مبيعات هذه الشركة في العالم من اكثر مبيعات الأجهزة المحمولة لما تحمله هذه الأجهزة من حداثة في الشكل والمضمون، واساليب جديدة في برامج الأجهزة تزداد يوما بعد يوم.

 

لذلك حدّثت سامسونج‘ خط هواتفها الذكية Galaxy A لتعيد طرحه في إصدار عام 2016 ضمن غلاف معدني مكوّن من قطعة واحدة لتتيح للمستخدمين تركيبة مميّزة تجمع ما بين التصميم الرائد والكاميرا ذات المزايا المحسّنة، وذلك مع إتاحة الإصدار الجديد بثلاثة قياسات للشاشة هي 5.5 بوصة لـA7، و5.2 بوصة لـA5، و4.7 بوصة لـA3.
وتعتبر هذه الخطوة حديثة الولادة والإبتكار بعد إدراك ’سامسونج‘ لأهمية جيل الألفية وضرورة مواكبة احتياجاته إذا ما كانت أي علامة تجارية راغبة بتحقيق مزيد من النمو والنجاح، حيث يشكّل هذا الجيل اليوم أضخم جمهور على شبكة الإنترنت، والشريحة المستهدفة الأقوى تأثيراً على أي شركة نظراً لحضوره الطاغي والمؤثّر على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو الأعلى معدّلاً في استخدام ونشر المعلومات عبر هواتفه المحمولة قياساً بأي جيل سابق، لاسيما وأنه يعتمد على معلومات النظراء التي يجدها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل اتخّاذ قرارات مدروسة.

واليوم يستخدم أكثر من 100 مليون شخص من جيل الألفية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هواتفهم الذكية للولوج إلى ’فيسبوك‘، وتعتبر المنطقة من بين المناطق الأسرع نمواً حول العالم على صعيد ’تويتر‘ و’إنستجرام.

ومن ميزات الأجهزة المطروح في السوق A5 وA7 ، أنها تقفل ببصمة الإصبع وكذلك تقنية “استقرار الصورة البصرية” (OIS) التي تحول دون حدوث أي تشوّش أو ضبابية، فضلاً عن اشتمالهما على عدستي F1.9 من الأمام والخلف كي تتيحا للمستخدمين التقاط أفضل الصور حتّى عندما تكون الإضاءة ضعيفة، مع إمكانية التقاط الصور الذاتية (السيلفي) العريضة والصور الذاتية الملتقطة بإيماءة من الكف، وإضفاء تأثيرات جمالية على المشهد.

ولا يتطلب الدخول إلى برنامج الكاميرا سوى النقر مرتين على مفتاح الصفحة الرئيسية (Home) ومشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل فوري. كما يمتاز الجهازان ببطارية ذكية تقوم تلقائياً بإيقاف الوظائف غير المستخدمة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في وضعية “أقصى توفير للطاقة” (Ultra Power Saving Mode) التي تسمح بالحفاظ على شحن البطارية لأطول فترة ممكنة.

وتزداد أهمية تلبية متطلبات هذه الشريحة من العملاء يوماً بعد يوم، إذ من المتوقع أن يشكّل الألفيون نحو 75 بالمائة من إجمالي القوة العاملة في الشرق الأوسط بحلول عام 2025 ، وهو ما يقتضي إطلاق خدمات ومنتجات مبتكرة تواكب ما يشهده عالمنا من تطورات متسارعة، وتنسجم مع مفاهيم جيل الألفية حول “التعبير عن الذات” وتتيح له البقاء على تواصل طوال الوقت عن طريق مختلف القنوات والأجهزة.

تتوفر أجهزة A3 وA5 وA7 بالألوان الأسود والأبيض والفضي والذهبي، وتبلغ أسعارها للتجزئة  1199 درهم، و1599درهم، و1899 درهم على التوالي، كما ورد من مصدر خاص بالشركة في اخر آخبارها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *