شرطة دبي : نتدخل قبل وقوع الإبتزاز التخطي إلى المحتوى

شرطة دبي : نتدخل قبل وقوع الإبتزاز

شرطة دبي : نتدخل قبل وقوع الإبتزاز
ابتزاز

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – كشفت إدارة مباحث الجرائم في شرطة دبي، اليوم، قسم المباحث الإلكترونية، عن آلية جديدة للرد على مستخدمين المواقع الإلكترونية ضد الأطفال، والذين يستخدمونه لإغراضهم الشخصية وإبتزاز فئاة مختلفة من المجتمع.

وفي بيان عن شرطة دبي اليوم، اوضحت الشرطة انها على أهب الإستعداد بإلقاء القبضعلى أي شخص لمجرد حيازته مواد مخلّة، لافتاً إلى ضبط أشخاص يروّجون أدلة إرشادية (كتالوجات) تحتوي على طرق وأساليب ارتكاب الجرائم الإلكترونية، مضيفاً أنها وجدت لدى أحدهم دليلاً حول «كيفية استدراج الأطفال عبر الإنترنت».

ولفت البيان أن الشرطة تتابع في مجريات الامور لحظة بلحظة ولا تنتظر وقوع الحدث لتعالج القضية بعدها، بل تتدخل لعدم حصول مكروع لأي كان، وهذا الدور الطبيعي الذي يقوم به رجال الشرطة المتخصصين في مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأوضح وهذا لا يقتصر فقط على الجرائم الإلكترونية بل على كل من يخالف القانون والأمن في دبي، وهذا إسلوبنا المتبع بشكل عام في التعامل مع المجرمين، في ظل الخطورة الكبيرة التي يمثلونها، والتي رصدت في جرائم هزت مجتمعات أخرى، مثل واقعة استدراج طفلة تدعى (أماندا) في كندا، إذ لاحقها أحد المبتزين حتى قادها إلى الانتحار».

وأضاف أن هؤلاء المجرمين لا يكتفون بارتكاب جرائمهم، بل ينشرون أساليبهم عبر مدونات خاصة بهم على الانترنت، فيقول أحدهم إنه جرّب هذه الطريقة، ونجحت معه، منشئاً ما يمكن تسميته (كتالوج) أو دليلاً إرشادياً للجريمة، حتى صارت هذه الكتالوجات منتشرة على الإنترنت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *