وزارة التربية السعودية وجدنا آلية بديلة لتعليق الدراسة التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية السعودية وجدنا آلية بديلة لتعليق الدراسة

وزارة التربية السعودية وجدنا آلية بديلة لتعليق الدراسة
تربية

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، اليوم، عن وجود آلية جديدة لتعليق الدوام في المدارس، حيث قررت الوزارة تمكين الإدارة المدرسية من ممارسة ادوارهم دون ان يشكل ذلك عائق لعملية سير التعليم في المدارس، وذلك لضمان استمرار العملية التعليمية وتوفير امن للطلبة.

 

حيث ان تعليق الدوام في المدارس لا ياتي من فراغ، بل نتيجة لظروف صعبة تستجد منها الحالة الجوية والمناخية واي ظروف اخرى تستعدي تعليق الدوام، لذلك وجدت الوزارة ان من دورها ايجاد بدائل لتحقيق التكامل في العملية التعليمية وهو العمل على تعويض حصص بدائل بدل الضائع في وقت التعليق.

 

وهي تعويض الحصص من خلال خصم خمس دقائق من كل حصة بحيث يصبح زمن الحصة 40 دقيقة ويتم تجميع الدقائق كحصة سابعة في نهاية اليوم الدراسي مع إضافة حصة في كل يوم دراسي من الأسبوع الذي يلي التعليق حتى يتم استكمال الحصص الفائتة مع مراعاة عدم تأخير وقت انصراف الطلاب مراعاة لظروف أولياء أمورهم باستثناء حصص التربية البدنية والفنية والتربية النسوية فلا يتم التعويض عنها كما اشتملت الآلية على أنه اذا وافق تعليق الدراسة يوم الاربعاء والخميس فيتم التعويض عن الحصص في الأسبوع القادم مع أخذ تواقيع المعلمين والتزامهم بالتنفيذ وكذلك إبلاغ أولياء الأمور وأخذ موافقاتهم بذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *