وزارة الصحة لا خوف من اكل اللحوم والألبان بعد التأكد التخطي إلى المحتوى

وزارة الصحة لا خوف من اكل اللحوم والألبان بعد التأكد

وزارة الصحة لا خوف من اكل اللحوم والألبان بعد التأكد
صحة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – اكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم في مؤتمر صحفي لها، على لسان وكيلها الدكتور عبدالرحمن الكندري ان الوزارة اجرت جميع الفحوصات اللازمة على اللحوم والألبان في المزارع وتبين انها تخلو من الأمراض، ولا خوف من فيروس الحمى القلاعية الذي انتشر بالفترة الاخيرة، حيث انه فيروس غير معدي وغير خطير على الأبقار ومنتجاتها.

 

كما أكدت الوزارة أن الحالات القليلة التي سجلت امراض من هذا الفيروس في فترة السنوات القليلة الماضية تماثلتا للشفاء، مبينا ان ألبان الحيوانات المصابة صالحة للاستهلاك، شرط ان تكون قد خضعت لعملية البسترة والتي تقضي بدورها على الفيروس.

 

واضاف الكندري ان بعض الحيوانات المصابة بالمرض تستجيب للعلاج اذا ما تم التعامل مع الاصابة بشكل سريع وسليم، عن طريق تقديم العلاجات اللازمة لها من مضادات للالتهابات والفيتامينات والمضادات الحيوية والرعاية الصحية وعزل الحيوان المصاب عن الحيوانات السليمة والتعقيم، حتى يتمكن الجهاز المناعي من التغلب على الفيروس.

فيما يتعلق تعويض المزارع المصابة، قال الكندري ان الحالات التي سجلت لا تستوجب تعويضات بحيث ان كل المزارع تصاب بأمراض وهذا امر غير جديد، وحين يتم دراسة حالات معينة بناء على متطلبات التعويض المدفوعة من قبل الوزارة فأننا سندرس الحالة ونقيم .

 

 

 

وعن الألبان واللحوم، أكد الكندري أن اللحوم تعرض لعملية طهي وهذا ما يزيل اي شوائب منها، وبالنسبة للألبان فأنها تتعرض للبسترة واضافة مواد حافظة لها ولا يجب تحذير مصانع الألبان من ذلك لأن الأمر ليس بالخطير كما يراه البعض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *