تحويلات مشبوهة لتنظيمات ارهابية داخل الكويت التخطي إلى المحتوى

تحويلات مشبوهة لتنظيمات ارهابية داخل الكويت

تحويلات مشبوهة لتنظيمات ارهابية داخل الكويت
ارهاب

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – تعمل الجهات الرسمية والسلطات الكويت، في الوقت الحالي على التحقيق حول ورود تحويلات مالية لتنظيمات مشبوهة داخل الكويت.

وذلك بعد ورود بلاغ يفيد بتحويل أموال من خارج الكويت إلى تنظيمات ارهابية قد تربك امن الدولة، وتستخدمها في طرق غير مشروعة تؤدي إلى زعزعة امن الدولة.

وبعد التحريات التي قامت بها السلطات الكويتية تبين عن قيام أفراد ولجان خيرية بجمع التبرعات فى مساجد ودواوين بصورة غير قانونية، وبتتبع حركة الأموال تبين أن بعضها حول بالفعل إلى تنظيمات مشبوهة فى الخارج، ويجرى تحقيق مكثف مع أشخاص متورطين فى التحويلات والاتصال بقياديين فى تنظيم «داعش» فى سوريا والعراق، وبعض المناطق الأخرى خارج الكويت.

 

وفي هذا الشأن يقوم رجال الامن المتخصصون، بالبحث عن مصادر هذه التحويلات، لرصد مواقع يقطنها مخربين، ويعملون تحت ظل العمل الخيري، لتحقيق أهدافهم المشبوهة.

وكشفت مصادر مطلعة ان المباحث الكويتية، تقوم بالإتصال مع الأجهزة الامنية الاخرى في الدولة الصديقة لمعرفة ما إذا كان مصدر هذه الاموال تظيمات كتنظيم داعش يهدفون إلى إدخال تمويل لعناصرهم، وهذه التحريات جاءة بعد حملات التبرع التي يقوم بها بعض الأشخاص في المساجد عبر المناداه بمكبرات الصوت حول جمع تبرعات للمحتاجين على حد زعمهم.

وكلفت السلطات لجنات خاصة لجمع تبرعات خاصة لشهر رمضان المقبل، تحت إشراف مسؤولين في الدولة لكي لا يتم دخول عناصر مشبوهة وغير قانونية تؤدي أغراض غير سليمة داخل البلد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *