تخفيض السلع التموينية بقرار وزاري التخطي إلى المحتوى

تخفيض السلع التموينية بقرار وزاري

تخفيض السلع التموينية بقرار وزاري
وزارة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية –  في اجتماع لوزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم، قررت الوزارة في بيان رسمي صادر عنها بتخفيض بعض السلع التموينية لنسبة تصل أكثر من 30% كما ذكر المصدر.

حيث تعمل الوزارة  على إعادة النظر في كل أسعار السلع المدعومة والمدرجة في البطاقة التموينية، في خطوة لتخفيض اسعار السلع بما يوازي الإنخفاض بأسعار النفط في الوقت الحاضر.

كما من المتوقع أن يتجاوز انخفاض أسعار الكثير من السلع مع تطبيق هذا التوجه لأكثر من 30 في المئة من قيمها المعروفةحالياً.

واصدرت الوزارة في اجتماعها انه سيتم تسجيل توفير في إجمالي الدعم المنصرف على المواد الغذائية والإنشائية، قياسا بالقيم السابقة، لكن هذا لا يعني تراجع فاتورة دعم البطاقة التموينية التي تتجه إلى تسجيل نمو في قيمتها منذ تفعيل قانون رفع قيم الدعم المنصرفة على السلع الإنشائية من 10 آلاف إلى 30 ألف دينار، لكن المقصود أن قيم دعم بعض السلع ستتراجع قياساً بالكمية المنصرفة.

 

واكدت مصادر مطلعة ان الوزارة تعمل على اعداد دراسة لمعاقبة الشركات المدرجة ضمن نظام البطاقة التموينية وحرمانها من هامش ربحية مضمون في دفاترها في حال لم تستجب للتوجيهات المقرة من الوزارة.

 

كما ان الوزارة تعمل على اعداد برنامج رقابي على اسعار السلع في السوق، للتصدي لكل المحاولات التي يفتعلها اصحاب المصانع برفع الأسعار بشكل مخالف لما تقره الوزارة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *