زيادة الرسوم للأيد العاملة قيد التنفيذ التخطي إلى المحتوى

زيادة الرسوم للأيد العاملة قيد التنفيذ

زيادة الرسوم للأيد العاملة قيد التنفيذ
وزيرة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – في تصريح خاص لوزيرة شؤون الدولة للعمل هند صبيح، اليوم، اكدت ان رسوم العمالة جاهزة، وانا الوزارة انتهت من دراسة الخطة الخاصة برسوم العمالة، مبينة ان الخطة تهدف إلى وجود تصاريح وأذونات العمل والتجديد والتحويل من كفيل الى اخر وغيرها من المعاملات والخدمات، وان فترة البدء بتنفيذها في القريب العجال.

 

واكدت الوزيرة صبيح، ان رسوم العمالة الحالية في دولة قليلة ما اذا قورنت ببع دولة الخليج، لذلك اعتمدت الوزارة إلى وجود دراسة منصفة تهدف إلى تحقيق عدالة للأيدي العاملة، وتؤدي إلى زياده لهم بشكل معقول نوعا ما.

 

وبرغم الغعلان السابق ان قيمة الزيادات ستكون ضعف ما يكن في الوقت الحالي، إلا ان ذلك يعتمد على مدى القدرة الإنتاجية وتطوير في الخدمات المقدمة من قبل الهيئة كي تكون الزيادة منطقية ويشعر بها المستفيد من خلال الخدمات المقدمة له.

 

كما اكدت مصادر خاصة لوكالتنا ان الوزيرة سترفع الدراسة إلى مجلسة الوزراء ليحيلها بدوره إلى ادارة الفتوة والتشريعات لدراستها، والتأكد من عدم تعارضها مع قوانين العمل الأخرى.

 

فيما ستشمل الزيادة على عدة انواع من العمالة وكل حسب عمله، حيث ترفع رسوم اصدار اذن العمل للمرة الاولى 50 دينارا والتجديد من 2 الى 20 دينارا والتحويل من 10 الى 50 دينارا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *