الصحة تعوض وافدة بسبب خطأ طبي التخطي إلى المحتوى

الصحة تعوض وافدة بسبب خطأ طبي

الصحة تعوض وافدة بسبب خطأ طبي
صحة

رجا رحال. وكالة اليوم الاخبارية – حكمت محكمة الإستئناف على وزارة الصحة الكويتية اليوم، بإلزام تعويض الوزارة تعويض وافدة مقيمة بالكويت بمبلغ 5100دينار، وذلك لنسيان الأطباء قطعة شاش في بطن الوافدة اثناء إجراء عملية ولادة في احدى المستشفيات.

 

وقد رفعت الوافدة دعوة قضائية تطالب فيها الحكومة بتعويضها عن ما حصل، معتبرة ذلك انها استهتارا بحياة الوافد، وعدم الإهتمام به في المستشفيات، قائلة ان ذلك لو حصل مع مواطن لقلبت الدنيا وما قعدت.

 

وعن كشف قطعة الشاش قالت المدعية ر.ن. بعد أن أجرت عملية ولادة في أحد المستشفيات الحكومية شعرت بآلام حادة، وتبين بعد مرور أكثر من 5 أشهر أن ما تعاني منه ما هو إلا خطأ طبي متمثل بنسيان قطعة شاش في داخل بطنها وتحديداً داخل القولون، ما ألزم إجراء عملية جراحية لإزالة الشاش في مستشفى خاص.

 

 

وبعد اجراء فحص طبي تبين وجود كتلة من الاسفنج الجراحي ظاهرة ومحددة داخل البطن، ويوجد التصاقات متعددة للأمعاء الدقيقة بجرح البطن وتبين وجود شاش داخل القولون السجمي بحجم 68*30 سم.

حيث طالب محامي المدعية إلى تحويل الدعوة للجنة خبراء، لكي يقيموا حج الضرر الذي أصاب الوافدة، والمشاكل التي حصلت معها اثناء وبعد اجراء عملية الولادة داخل المستشفى.

 

وطالب محامي الدعية، بتعويض موكلته وزوجها عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهما جراء الخطأ الطبي الفادح، وبعد نجاح القضية تم تعويضها بملغ وقدره 5100 دينار على خلفية ما حصل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *